تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما علينا معرفته عن اختبار كورونا الجديد بالبصق في أنبوب

اختبار فيروس كورونا بالبصق
اختبار فيروس كورونا بالبصق © تويتر
3 دقائق

فحص جديد لكورونا سيتم استخدامه في عدد من دول العالم ومن بينها فرنسا. والدافع الأهم لاستخدام هذا الاختبار هو تخفيف مدة الاختبار الذي يتطلبه فحص ال"بي سي آر" من أجل ظهور النتيجة ، إلاّ أنّ هذا الاختبار لن يكون موجها إلى الجميع ، فمنهم من يستطيع تجربته ومنهم لا تتوفر لديهم الشروط اللازمة لاستخدامه.

إعلان

فما هو فحص  كورونا الجديد؟

هذا الفحص الذي أنتجته شركة سويسرية من المنتظر ان يبدأ العمل فيه نهاية شهر أيلول / سبتمبر 2020. ويتم القيام بشكل ذاتي وفي المنزل، يتم بالبصق في أنبوب ، ومن ثمّ يقوم المريض بإيصاله إلى المختبر، حيث من المفترض أن تكون نتيجته أكثر سرعة ، أي خلال ثمانية وأربعين ساعة، ، وسيقلل من صفوف الانتظار على أبواب المختبرات من أجل إجراء الفحوص .

إجراء الفحص الذاتي هذه لا يتطلب منك أن تقوم به في وقت محدد من النهار ولا أن تكون دون طعام ، ولا يتطلب شروطا حادة ، وهذا الفحص ينصح به للأطفال الذين يشعرون بصعوبة في إجراء فحص الكورونا التقليدي ، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حركية معينة أو العجزة الذين لديهم مشاكل صحية .

لمن يتوجه الفحص الجديد

لا يمكن لكل المواطنين إجراء الفحص، لأنّ هذا الفحص بحسب الخبراء المختصين في مجال الصحة يتوجه إلى الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض كورنا مثل السعال، وارتفاع الحرارة إضافة إلى خسارة الشم والتذوق وغيرها. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الفيروس ، فهم ممنوعون من تجربة الفحص الجديد لأنّه بحسب الهيئة العليا للصحة في فرنسا فإنّ هذا الفحص ، في حال عدم وجود أعراض، لا يمكن ان تكون نتائجه إيجابية بشكل كامل بل بنسبة خمسة وسبعين في المئة.

ولا بد من الإشارة الى أنّ هذا الفحص هو فحص مجاني في فرنسا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.