تخطي إلى المحتوى الرئيسي

السودان بين "دعم الإرهاب" و"التطبيع" مع إسرائيل؟

رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو © AFP
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

يقوم رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، منذ الأحد 20/9، برفقة عدد من الوزراء، بزيارة للإمارات لإجراء مباحثات حول قضايا مختلفة، لمدة يومين.

إعلان

وتجري محادثات الوفد السوداني في أبو ظبي على محورين، يتولى عبد الفتاح برهان قيادة الوفد السوداني في المحور الأول مع رئيس مجلس السيادة والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية العالقة بالشأن السوداني ومناقشة توفير دعم للسودان لإعادة إعمارها بعد تعرضها للفيضان.

بينما يترأس وزير العدل، نصر الدين عبد الباري الوفد الوزاري في مباحثات مع وفد أمريكي متواجد في الإمارات للتفاوض حول رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالإضافة إلى سبل دعم السودان خلال الفترة الانتقالية، واعفاء البلاد من الديون الأميركية المترتبة عليه، وحث باقي الدول على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون.

وأفاد موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلا عن مصادر سودانية، أنه قد يتم الإعلان عن اتفاقية تطبيع مع إسرائيل مماثلة لتلك التي تم التوصل إليها مع الإمارات والبحرين، إذا استجابت الولايات المتحدة والإمارات لطلبات السودان للحصول على مساعدات اقتصادية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.