تخطي إلى المحتوى الرئيسي

داعية ديني مقرّب من إردوغان: 2000 جمعية سلفية مسلحة في تركيا تهدد السلم الأهلي

أحمد محمود اونلو، داعية ديني إسلامي مقرّب من حزب العدالة والتنمية التركي
أحمد محمود اونلو، داعية ديني إسلامي مقرّب من حزب العدالة والتنمية التركي © يوتيوب
نص : حسن طهراوي - أنقرة
2 دقائق

معلومات مهمة وخطيرة كشف عنها الشيخ أحمد محمود اونلو، زعيم طريقة "اسماعيل اغا" فى حديث اجراه مع  الصحفى التركي البارز سيغى اوزترك فى صحيفة "سوزجو" واسعة الانتشار فى تركيا أعلن فيها وجود مئات الجمعيات السلفية في البلاد تشكل خطراً على السلم الأهلي.

إعلان

وقال أونلو أن لديه معلومات مؤكدة عن وجود 2000 جمعية سلفية مسلحة تعمل فى مدن مختلفة فى تركيا وأن بحوزته أسماء 150 منها ومستعد لتقديم هذه المعلومات والأدلة إلى القضاء فى حال طلب منه ذلك. وأضاف أونلو بأن هذه الجمعيات السلفية هى خطر كبير على السلم الأهلي فى تركيا وتشكل أرضية خصبة لتنظيم "الدولة الإسلامية" وتروج لأفكارها فى بعض المساجد فى مدن كثيرة اهمها قونيه وبطمان واديمان.

ويدعي أونلو أنه حصل على هذه المعلومات ممن أسماهم "أشخاصاً موثوقين" وأضاف أنه تلقى تحذيرات من قبل السلطات الأمنية فى اسطنبول باحتمال تعرضه لعملية اغتيال بواسطة طائرة مسيرة.

ويعد أحمد محمود أونلو من ابرز الأسماء الإسلامية التركية وهو دائم الظهور على وسائل الاعلام التركية وتعد طريقة "اسماعيل اغا" التى يتزعمها من اكبر الطرق الدينية ولها رواد من مختلف الفئات الاجتماعية كرجال اعمال وفنانيين وسياسيين وهى مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

صحيفة "سوزجو" التى نشرت هذه المعلومات هى صحيفة محسوبة على الاوساط المعارضة وتحضى بمصداقية كبيرة فى الوسط الإعلامى التركى لوجود عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين الذين يعملون بها وتحظى كتاباتهم باعلى نسبة من القراءة فى تركيا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.