تخطي إلى المحتوى الرئيسي

تقارير: شركة طيران إسرائيلية سيّرت اليوم أول رحلة من تل أبيب إلى البحرين

طائرة تابعة لشركة يسرائير سيرت الإسرائيلية
طائرة تابعة لشركة يسرائير سيرت الإسرائيلية © فليكر (Neuwieser)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أظهر موقع فلايت رادار 24 لتتبع الرحلات الجوية أن شركة الطيران الإسرائيلية يسرائير سيرت الأربعاء 09/23 رحلة من تل أبيب إلى البحرين.

إعلان

وأبرمت البحرين هذا الشهر اتفاقا لبدء علاقات رسمية مع إسرائيل. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وفدا حكوميا إسرائيليا كان على متن الرحلة. ولا توجد رحلات طيران تجارية مباشرة منتظمة بين البلدين.

وامتنع متحدثان باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارة الخارجية عن التعقيب. ولم يرد مكتب الاتصال الحكومي بالبحرين على طلب للتعقيب، كما امتنعت يسرائير عن التعليق.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا عبر الهاتف أمس الثلاثاء اتفاق تأسيس العلاقات الرسمية.

وقال بيان أصدره نتنياهو "ناقشنا كيفية إضافة مضمون على نحو سريع للاتفاقات بين البحرين وإسرائيل وتحويل هذا السلام إلى سلام اقتصادي وتكنولوجي وسياحي وسلام في كافة هذه المجالات". وفي 31 أغسطس آب، قامت شركة العال الإسرائيلية للطيران بتسيير رحلة تقل مسؤولين حكوميين إسرائيليين وأمريكيين من تل أبيب إلى أبوظبي لإجراء محادثات بشأن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.