تخطي إلى المحتوى الرئيسي

فرنسا تفرض قيوداً احترازية جديدة للحد من انتشار عدوى كوفيد-19

في ساحة تروكاديرو بالعاصمة باريس
في ساحة تروكاديرو بالعاصمة باريس © رويترز
نص : منية بالعافية
3 دقائق

تستعد السلطات الفرنسية للإعلان عن جملة من التدابير الاحترازية الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي ستشمل مناطق عديدة منها أساسا باريس، بعد تلك التي اتخذتها مدن أخرى مثل بوردو ونيس وليون ومرسيليا وغيرها.

إعلان

من بين التدابير التي يتوقع فرضها، حظر بيع المشروبات الكحولية ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى صباح اليوم التالي ، وحظر جميع التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص. وخفض العدد الأقصى للأشخاص المسموح بتواجدهم خلال التجمعات الكبيرة، بما فيها الاحتجاجات والمظاهرات، من 5000 إلى 1000 شخص فقط. وإلغاء العديد من التظاهرات والأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد خلال زيارة لدار لرعاية المسنين في لوار-إي-شير، أنه سيتم اتخاذ عدة قرارات هذا الشأن، سيُعلن عنها اليوم الأربعاء 23 أيلول سبتمبر أو غدا الخميس.

كما كانت السلطات الفرنسية في إقليم رون الفرنسي، أعلنت عن فرض إجراءات جديدة اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء22  أيلول سبتمبر ، لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في جنوب البلاد. وقد شملت القيود الجديدة إلغاء المعارض والفعاليات، سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة، فضلا عن منع بيع المشروبات الكحولية في ساعات الليل.

من جهتها، شهدت مدينة ليون، ثالث أكبر مدن البلاد، فرض قيود جديدة على الحياة العامة ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، بعد تسجيل ارتفاع متسارع في عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 وتزايد أعداد المصابين المحتاجين للعلاج المركّز في المستشفيات، وهو ما يثير مخاوف من تطور الوضع إلى حالة عجز عن استيعاب المرضى وانهيار النظام الصحي في المنطقة، وخاصة في ضاحية فيلوربان التي حطمت رقما قياسيا محليا بـ 242 إصابة جديدة في يوم واحد، مثلما عادت المدينة إلى تسجيل حالات وفيات بعد توقف دام لأسابيع طويلة.

قد شملت تلك التدابير الجديدة، منع التجمعات التي يفوق عددها 1000 شخص، بعدما كان العدد المسموح به إلى غاية الاثنين 21 أيلول سبتمبر هو 5 آلاف. كما حظرت السلطات المحلية بيع واستهلاك المشروبات الكحولية ابتداء من الثامنة مساء إلى غاية الصباح. وألغي معرض ليون الذي كان سينظم في الفترة ما بين 8 و12 أكتوبر المقبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.