تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الآسيوية

إقصاء الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا من المنافسة القارية

لقطة جماعية للاعبي الهلال السعودي خلال مباراة المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم مع فريق شهر خودرو الإيراني يوم 20 سبتمبر 2020
لقطة جماعية للاعبي الهلال السعودي خلال مباراة المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم مع فريق شهر خودرو الإيراني يوم 20 سبتمبر 2020 AFP - KARIM JAAFAR
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

تعرّض فريق الهلال السعودي لنكسة قوية في حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما اعتبر الاتحاد الاسيوي للعبة نتائج الفريق الذي ضرب فيروس كورونا المستجد معظم لاعبيه، لاغية وغير محتسبة في نسخة هذا الموسم، بعد إخفاقه في تقديم لائحة مطلوبة من 13 لاعبا لمباراته مع شباب الاهلي دبي الاماراتي في الدوحة يوم الأربعاء 23 سبتمبر أيلول 2020.

إعلان

وقال الاتحاد بعد رفضه طلب الهلال تأجيل المباراة في بيان "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة".

   - الهلال يتهم الاتحاد القاري بمخالفة قوانين "فيفا"

   واستغرب الهلال "اعتماد الاتحاد الآسيوي على وضع الحد الادنى لعدد اللاعبين في قائمة المباريات 13 لاعبا، وهو ما يخالف قانون اللعبة الاساسي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم +فيفا+ والذي نص على ان المباراة تقام بين فريقين يضم كل منهما 11 لاعبا كحد أقصى، يجب أن يكون أحدهم حارس مرمى، ولا يجوز بدء المباراة او استمرارها في حال أن أيا من الفريقين تضم قائمته الاساسية أقل من سبعة لاعبين".

   وأضاف البيان ان مجلس الادارة سوف "يدرس رفع مذكرة احتجاج الى الجهات القضائية"، مضيفا ان "التوجه كان هو الاستمرار في البطولة رغم فقدان خدمات 19 لاعبا".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.