تخطي إلى المحتوى الرئيسي
دورة رولان غاروس للتنس

المصرية ميار شريف تحرج المصنفة ثانية عالميا في دورة رولان غاروس

المصرية ميار شريف في بطولة رولان غاروس الفرنسية
المصرية ميار شريف في بطولة رولان غاروس الفرنسية AFP - THOMAS SAMSON
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

عانت المصنفة ثانية في البطولة التشيكية كارولينا بليشكوفا أمام المصرية ميار شريف لبلوغ الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بتغلبها عليها 6-7 (9-11)، 6-2 و6-4 يوم الثلاثاء 29 سبتمبر أيلول 2020.  

إعلان

وأهدرت بليشكوفا التي بلغت نصف النهائي عام 2017 ثماني نقاط لحسم المجموعة الاولى أمام شريف المصنفة 172 عالميا التي اصبحت اول مصرية تشارك في الدور الرئيس لإحدى بطولات الغراند سلام.

   وكانت هذه المشاركة الثانية فقط لشريف (24 عاما) في منافسات رابطة المحترفات "دبليو تي ايه"، بعد أولى في دورة براغ في آب/أغسطس الفائت.

   وبعد أن نجحت شريف المولودة في القاهرة والمتأهلة من التصفيات في خطف المجموعة الاولى لصالحها بشوط فاصل "تاي بريك"، وجدت بليشكوفا التي انسحبت من نهائي دورة روما الاسبوع الماضي بسب اصابة في فخذها، ايقاعها في المجموعة الثانية التي انهتها لصالحها 6-2.

   الا ان المصرية رفعت ايقاعها في المجموعة الثالثة الحاسمة قبل ان تخسر ارسالها في الشوط السابع الذي كان كافيا للمصنفة رابعة عالميا لحسم المباراة بعد ساعتين و15 دقيقة على الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه" في العاصمة باريس.

   وفي طريقها الى الدور الرئيسي، أهدرت المصرية 14 شوطا فقط في ثلاث مباريات في التصفيات وهو أفضل رصيد في المباريات المؤهلة لهذا العام.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.