تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

نتانياهو يتهم حزب الله بامتلاك "مصنع أسلحة سري" قرب مطار بيروت ونصر الله يكذب

نتانياهو يعرض خريطة لـ"مصنع أسلحة سري" في الضاحية الجنوبية لبيروت قرب المطار خلال خطاب افتراضي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 سبتمبر أيلول 2020
نتانياهو يعرض خريطة لـ"مصنع أسلحة سري" في الضاحية الجنوبية لبيروت قرب المطار خلال خطاب افتراضي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 سبتمبر أيلول 2020 AFP - -
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 29 سبتمبر أيلول 2020 حزب الله اللبناني بامتلاك "مصنع أسلحة "سري بالقرب من مطار بيروت، ما قد يتسبب ب"مأساة جديدة" إذا انفجر، في اشارة الى الانفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من آب/اغسطس.

إعلان

 وتتهم إسرائيل حزب الله حليف إيران، منذ عامين بتحويل الصواريخ إلى صواريخ دقيقة في منشآت مختلفة في انحاء عدة من لبنان.

   وفي خطاب القاه من القدس الغربية وبث مساء الثلاثاء 29 سبتمبر أيبول 2020 أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عرض نتانياهو خريطة ل"مصنع أسلحة سري" في الضاحية الجنوبية لبيروت قرب مطار العاصمة اللبنانية على قوله، لافتا الى ان هذا المكان يقع على بعد خمسين مترا من محطة وقود وشركة غاز.

   وقال مشيرا الى الخريطة "أريد أن أظهر لكم المدخل لمصنع الصواريخ التابع لحزب الله".

   وفي إشارة إلى الانفجار الدامي الذي هز بيروت في آب/أغسطس الماضي، حذر نتانياهو من "مأساة أخرى" في مستودع الأسلحة المزعوم.

من جهته رد زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن مواقع صواريخ وقال "قبل قليل كان رئيس حكومة العدو يتحدث مباشرة في خطاب الامم المتحدة. مما قال من أجل تحريض الشعب اللبناني على حزب الله مثل العادة".

وأضاف "نحن لا نضع صواريخ لا في مرفأ بيروت ولا بجانب محطة غاز ونعرف جيدا ان نضع صواريخنا".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.