تخطي إلى المحتوى الرئيسي

السلطات التركية تعتقل 19 شخصاً من المعارضة الكردية بحجة "مكافحة الإرهاب"

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية المملوكة للدولة اليوم الخميس أن السلطات اعتقلت 19 شخصا بينهم نائبان كرديان لرئيسي بلدية في إقليم قارص بشمال شرق البلاد في إطار عملية مرتبطة بمكافحة الإرهاب.

إعلان

وقالت الوكالة إن من بين المعتقلين قادة محليون من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد وأعضاء في مجالس بلدية بالإقليم. وأضافت أن السلطات اعتقلت مشتبها بهم بسبب عزمهم على مساعدة أعضاء حزب العمال الكردستاني وذكرت أنهم حضروا اجتماعات وعملوا وفقا لأوامر الحزب. كانت السلطات قد اعتقلت الأسبوع الماضي رئيس بلدية إقليم قارص المنتمي لحزب الشعوب الديمقراطي وعشرات آخرين بسبب احتجاجات عنيفة في عام 2014 بسبب هجوم على مدينة كوباني السورية التي يقطنها أكراد.

وتتهم حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني مما أدى لمحاكمة الآلاف من أعضائه وبعض قادته. وينفي الحزب وجود هذه الصلات. ومنذ الانتخابات المحلية في مارس آذار 2019، عينت السلطات مسؤولين بدلا من رؤساء البلديات في أكثر من نصف المجالس التي فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي البالغ عددها حوالي 65.

والزعيمان المشاركان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي مسجونان منذ عام 2016 بتهم تتعلق بالإرهاب، كما واجه عدد من أعضاء الحزب البارزين الآخرين تهم دعم الإرهاب بسبب ما تقول الحكومة إنها صلات بحزب العمال الكردستاني.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.