تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

التونسية أُنس جابر تودع بطولة فرنسا للتنس بعد أن بلغت ثمن النهائي

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر REUTERS - CHARLES PLATIAU
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

انتهت مسيرة التونسية أُنس جابر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الخسارة في دور الثمن النهائي أمام دانييلي كولينز غير المصنفة 6-4 و4-6 و6-4 لتصعد الفائزة إلى دور الثمانية لأول مرة يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020.

إعلان

ورفعت كولينز المصنفة 57 عالميا مستواها بعد أول تسعة أشواط دون كسر أي إرسال من اللاعبتين، وكسرت اللاعبة الأمريكية الإرسال بعد خطأ سهل من اللاعبة التونسية لتنال الأفضلية.

وتقدمت كولينز (26 عاما) بنتيجة 3-صفر في المجموعة الثانية وبدا أنها ستشق طريقها نحو الفوز في ملعب فيليب شاترييه.

لكن اللاعبة التونسية، التي أصبحت أول عربية تبلغ دور ثمن النهائي في رولان غاروس بعد التفوق على أرينا سبالينكا المصنفة الثامنة، استعادت تركيزها وفازت بخمسة أشواط متتالية لتلجأ لمجموعة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة وعلى عكس أول مجموعة، تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال قبل أن تحول كولينز تأخرها 40-صفر في الشوط الخامس إلى تقدم 3-2 في النتيجة ثم تنجو من محاولات أُنس للعودة وتحقق الانتصار.

وقالت كولينز "كنت أشعر أني المتحكمة في المباراة حتى 6-4 و3-صفر.. إنها لاعبة مميزة وتجيد ضربات الإرسال ولقد نفذت بعض الضربات الساقطة التي لم أكن أتوقعها".

وقالت كولينز، التي لم تكن ترتبط بمدرب عندما شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وخسرت في أول مباراة، إنها تعيد الفضل في مستواها إلى الإسباني نيكولاس ألماجرو.

وستلعب كولينز مع صوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة، بعدما تعافت اللاعبة الأمريكية المصنفة الرابعة من بداية متواضعة وفازت 2-6 و6-2 و6-1 على الفرنسية فيونا فيرو في دور الستة عشر يوم الاثنين.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.