تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ألمانيا تسجّل زيادة قياسية بإصابات كورونا وميركل تؤكّد: "هي بداية الموجة الثانية"

في برلين
في برلين © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

تزايدت التنبيهات في ألمانيا للمواطنين بضرورة الاضطلاع بمسؤولياتهم للحد من تفشي فيروس كورونا بعدما سجل البلد زيادة يومية قياسية جديدة في حالات الإصابة الخميس 10/15.

إعلان

وقال هيلج براون كبير موظفي مكتب المستشارة أنجيلا ميركل لإذاعة إيه.آر.دي العامة "لم يعد هناك مجال للشك الآن في أنها بداية موجة ثانية كبيرة جدا". وأضاف "في بداية هذه الموجة الثانية، يقع على عاتقنا الحد من العدوى. كلما طال انتظارنا وقل حسمنا للأمر كلما زاد تأثيرها، ليس على صحتنا فحسب وإنما اقتصادنا أيضا".

ووفقا للمعايير الأوروبية شهدت ألمانيا حتى الآن معدلات عدوى ووفاة بالفيروس منخفضة نسبيا خلال الجائحة، لكن حالات الإصابة اليومية قفزت في الأسابيع الماضية. وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس أن ألمانيا سجلت زيادة يومية قياسية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث أضافت 6638 حالة ليصل الإجمالي إلى 341223.

كان الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات اليومية في ألمانيا 6294 وسُجل في 28 من مارس آذار، وفقا للمعهد. ووافقت الولايات الألمانية في وقت متأخر أمس الأربعاء على تمديد إجراءات الحد من تفشي الفيروس في أنحاء أكبر من البلد مع زيادة الإصابات الجديدة لكن ميركل أشارت إلى  أنه قد تكون هناك حاجة لخطوات أشد.

وحذر وزير الصحة ينس سبان من أن سلوك الناس في الأيام المقبلة سيحدد إن كانوا سيستطيعون قضاء عيد الميلاد مع عائلاتهم هذا العام. وقال لإذاعة دويتشلاند فونك اليوم الخميس "من المهم أن نفهم أننا لسنا قليلي الحيلة في مواجهة هذا الفيروس. يمكننا أن نفعل شيئا ما، يمكننا جميعا أن نصنع فارقا كل يوم". وكشفت البيانات اليوم الخميس أن عدد الوفيات المسجلة ارتفع بواقع 33 إلى 9710.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.