تخطي إلى المحتوى الرئيسي
باراك أوباما, الأزمة الأوكرانية, جولة أوروبية

أوباما يعد حلفاءه الأوروبيين بمساعدات عسكرية بشأن أوكرانيا

الصورة من رويترز

وسط مواجهة بين الشرق والغرب بسبب الازمة الاوكرانية، حل الرئيس الاميركي باراك اوباما في وارسو في اطار جولة اوروبية تشمل بلجيكا وفرنسا لطمأنة الحلفاء الاوروبيين القلقين ازاء تحركات روسيا في اوكرانيا، معلنا عن مزيد من المساعدات العسكرية الى حلفائه في اوروبا الشرقية.

إعلان
إعداد مليكة ليشاني
 
اقترح الرئيس الاميركي مبادرة بقيمة مليار دولار لتمويل نشر مزيد من القوات البرية والجوية والبحرية الاميركية في دول الحلفاء الجدد في اوروبا الشرقية، كما دعا حلفاءه الاوروبيين الى زيادة انفاقهم في مجال الدفاع.
 
طلب اوباما من روسيا الضغط على الانفصاليين لوقف هجماتهم ومنع تدفق المقاتلين والاسلحة الى شرق اوكرانيا، كما وحذر من ان اي استفزازات روسية اضافية يمكن ان تدفع الى زيادة العقوبات الاقتصادية على موسكو، كما طلب من الرئيس فلاديمير بوتين الاعتراف بشرعية نتائج الانتخابات الاوكرانية.
 
والتقى الرئيس الأميركي بنظيره الاوكراني المنتخب بترو بوروشينكو الذي سيبحث معه غدا في وارسو في مساعدة عسكرية أميركية الى كييف.

الرئيسان الاميركي والأوكراني سيشاركان في احتفالات الذكرى الخامسة والعشرين للانتخابات الديموقراطية الاولى في بولندا بحضور قادة سياسيين من وسط وشرق اوروبا بينهم الرئيسان الفرنسي والألماني، وذلك قبل ان يعرج اوباما على بلجيكا وفرنسا في اطار جولة اوروبية لطمأنة الحلفاء الاوروبيين القلقين ازاء تحركات روسيا في اوكرانيا.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.