تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

أدوات لإزالة البرامج وصيانة نظام تشغيل آبل

سمعي
.
. نايلة الصليبي - FreeMacSoft

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، بعض  الأدوات المجانية  لإزالة البرامج من نظام تشغيل آبل Mac OS و أيضا لصيانته.

إعلان

كثيرون يظنون أن نظام "آبل" لا يحتاج إلى صيانة. ثم يلحظون أن الجهاز أصبح بطيئا وتتراجع قدراته. هذا يعني أنه بات على المستخدم القيام بعملية تنظيف وصيانة لنظام التشغيل. هنالك برامج وتطبيقات مختلفة متوفرة لنظام التشغيل "macOS".
في هذا الإطار اقترحت في "إي ميل" مونت كارلو الدولية عددا من برامج الصيانة المجانية كبرنامج Onyx  الذي يعتبر من أبرز الأدوات المخصصة لصيانة مختلف نسخات أنظمة تشغيل "آبل". و أيضا كبرنامج مجاني أخر مشابه يستحق التجربة TinkerTooL . الذي بدوره يتوفر لمختلف نسخات أنظمة تشغيل آبل. كلاهما يحتويان على مجموعة أدوات لصيانة نظام تشغيل macOS".
مع الوقت نرى أن جهاز ماك أصبح بطيئا وتتراجع قدراته وذلك بسبب التطبيقات والإضافات والملحقات التي نثبتها للاستخدام أو لتجربتها. فيمتلئ القرص الصلب ويصبح عمل نظام التشغيل بطيئا. في آبل تمام كنظام التشغيل ويندوز لاسترداد مساحة في القرص الصلب وبالتالي تخفيف ثقل نظام التشغيل، من الضروري إزالة البرنامج المثبتة غير المستخدمة وعديمة الفائدة.
يمكن إزالة هذه البرامج يدويا غير أن هذا الأمر يمكن أن يأخذ وقتا طويلا ومملا. ويمكن أيضا اختيار استخدام برنامجي الصيانة  Onyx و TinkerTooL أو استخدام أداة فقط لإزالة البرامج بسهولة كـ AppCleaner ، من أبرز البرامج المجانية لإزالة البرامج  والتطبيقات من نظام تشغيل آبل Mac OS.
برنامج AppCleaner يوفر واجهة استخدام سهلة وبسيطة، فمن خلال نافذة يمكن إزالة تثبيت أي برنامج بجر أيقونة البرنامج الذي نود ازالته إلى داخل النافذة لإلغاء تثبيته.  وتتوفر في برنامج AppCleaner اختيارات لإزالة والإضافات والملحقات في برامج تصفح الإنترنت كفايرفوكس وغوغل كروم، وأيضا التطبيقات التفاعلية الــ Widgetsالتي نضعها على سطح مكتب جهاز الكمبيوتر للاتصال المباشر بخدمات الشبكة دون استخدام برنامج تصفح الإنترنت أو لمراقبة حرارة الجهاز وغيرها من الخدمات.
هذا ويتيح AppCleaner للمستخدم الوسائل لحذف ملفات التثبيت الواحدة تلو الأخرى للتأكد من عدم ترك أي ملف أو مخلفات عديمة الفائدة.
من الميزات التي يتيحها أيضا برنامج AppCleaner وحدةً برمجية تحمي البرامج والتطبيقات المثبتة تأمين التطبيقات المثبتة مسبقا في نظام التشغيل وهي ضرورية لعمله بحيث لا يتم ازالتها عن طريق الخطأ.
يتوفر البرنامج لمختلف نسخات نظام التشغيل ماك OS حتىMojave حاليا.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.