تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج لتشغيل ملفات الصوت والفيديو وتدفق عبر الإنترنت لنظام التشغيل "لينكس"

سمعي
برامج  لتشغيل ملفات الصوت والفيديو وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت لنظام التشغيل لينكس
برامج لتشغيل ملفات الصوت والفيديو وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت لنظام التشغيل لينكس نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، بعض البرامج المجانية  لتشغيل ملفات الصوت والفيديو وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت  لنظام التشغيل المفتوح المصدر "لينكس".

إعلان

يسأل كثيرون من متابعي فقرة تكنولوجيا "إي ميل" مونت كارلو الدولية، عن برامج لنظام التشغيل لينكس، حقيقة فوجئت بعدد المتابعين اللذين أبدوا اهتماما بنظام التشغيل المفتوح المصدر "لينكس".
بعد ان اقترحت عددا من برامج تحرير الفيديو. وصلتني استفهامات حول برامج وتطبيقات لقراءة ملفات صوت رقمية ولقراءة ملفات فيديو وأيضا قراءة ملفات التدفق streaming.
تتوفر في بيئة توزيعات "لينكسط مجموعة كبيرة من برامج لتشغيل ملفات الصوت الرقمية Audioعلى والـ Multimedia والــstreaming.


برامج تشغيل ملفات الصوت
Rhythmbox:المثبت مسبقا في توزيعة Ubuntu، الذي يمكن من خلاله إدارة المكتبة الموسيقية وهو مستوحى من برنامج iTunes الخاص بآبل. يقوم بجميع المهام الأساسية لمشغل الموسيقى بما في ذلك نسخ الأقراص المدمجة CD، كما يدعم إدارة الـ iPod.
Amarok المثبت مسبقا في توزيعة Kubuntu وهو مشابه في عمله لبرنامج Rhythmbox، ويتوفر أيضا لنظامي التشغيل ويندوز وMac OS من آبل.
تتوفر مجموعة كبيرة من برامج لتشغيل الصوت وإدارة المكتبة الموسيقية لبيئة "لينكس" يمكنكم تجربتها من خلال مراجعة مكتبة Ubuntu .


برامج تشغيل ملفات الفيديو و الوسائط المتعددة
 Totem: يعرف أيضا باسم Gnome المثبت مسبقا في توزيعة Ubuntu.
Banshee  : برنامج مفتوح المصدر، من البرامج الشعبية ، يعمل برخصة MIT برنامج لتشغيل الملفات المتعددة الوسائط وإدارة المكتبة الموسيقية وغيرها. مشروع Banshee يديره فريق من 300 شخص مدعوم من مشروع Gnome

VLC :من أبرز البرامج لتشغيل ملفات الملتيميديا، برنامج مفتوح المصدر، بسيط وسريع التشغيل، يمكنه تشغيل كل انساق الملفات الرقمية من الصوت إلى الفيديو وتشغيل الفيديو عبر الإنترنتstreaming وتنزيل الترجمات للأفلام وأيضا تسجيل البرامج والأفلام التلفزيونية.
Kodi: من البرامج التي يحبذها مستخدمو نظام التشغيل "لينكس"، يمكنه التعامل مع مقاطع الفيديو، والموسيقى، والصور، والبودكاست والألعاب ويمكن أيضا تسجيل البرامج او الأفلام التلفزيونية كبرنامج"VLC".وتقوم بتطويره مجموعة من المطورين من ضمن مشروع kodi project لمؤسسة XBMC Foundation غير الربحية. يتوفر لمختلف أنظمة التشغيل من الكمبيوتر المكتبي إلى الأجهزة الذكية المحمولة وأيضا لنظام Raspberry Pi.

يبقى أن هنالك عدد كبير من البرامج المتوفرة لبيئة نظام التشغيل "لينكس" وتوزيعاته المختلفة أخترت أكثرها استخداما وبدوركم يمكنكم تجربة تلك البرامج واختيار ما يناسب استخداماتكم.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.