تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

جنوب تيوب: منصة رقمية للشباب والمبادرات الاجتماعية الخلاقة في الجنوب الجزائري

سمعي
   منصة رقمية ناشئة ضمن موقع "جنوب.كوم" في الجزائر.
منصة رقمية ناشئة ضمن موقع "جنوب.كوم" في الجزائر. djanoub.com

تستضيف  نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية حورية عليوه،صحفية جزائرية مسؤولة عن مشروع Djanoub Tube ، منصة رقمية ناشئة ضمن موقع "جنوب.كوم" في الجزائر.أختير مشروع هذه المنصة  في إطار مبادرة D-Jill من الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI لدعم المشاريع الناشئة لتطوير المحتوى المعلوماتي الرقمي الذي يهم الشباب وخاصه الشابات. 

إعلان

ساهمت التغيرات الاجتماعية والسياسية والتقنية، وتوجه الشباب إلى المنصات الاجتماعية ووسائط الاعلام الإلكترونية، التي تتيح لهم التفاعل ونشر المحتوى بشكل سهل، في فورة غير مسبوقة لمشاريع ريادية لمنصات رقمية في العالم العربي، منصات  تخوض تجربة إعلامية مختلفة وتحمل في طياتها همّ الدفاع عن حرية التعبير والشفافية، و همّ الدفاع عن حقوق وحرية المواطن والمساواة الجندرية والتعريف بالفئات المهمشة في المدن والقرى وفي المحافظات النائية.


في هذا الإطار قامت الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI وهي من ضمن مجموعة France Médias Monde التي تنتمي لها مونت كارلو الدولية، بإطلاق مبادرة D-Jil   بالشراكة مع   مؤسسه سمير قصير من لبنان والمنظمة غير الربحية IREX   ومنتدى بدائل المغرب FMASبالإضافة إلىقاده الغد من الأردن ويشترك في تمويل المبادرة الاتحاد الأوروبي. التي تهدف دعم المشاريع الناشئة لتطوير المحتوى المعلوماتي الرقمي الذي يهم الشباب وخاصه الشابات.


ستسلط نايلة الصليبي  الضوء في "إي ميل" مونت كارلو الدولية على بعض تلك المشاريع الرقمية الناشئة،  التي من بينها مثلا مشروع " Djanoub Tube"من الجزائر مع الصحفية المسؤولة عن هذا المشروع حورية عليوه.

سيكون هنالك لقاءات مقبلة مع شباب رياديين  مع مشروع رقمي ريادي ناشئ في  "إي ميل" مونت كارلو الدولية .

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.