تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

الحدود: تجربة إعلامية اردنية للصحافة الساخرة تكسر التابوهات

سمعي
يعتمد تطوير مهارات كتاب صحافيين في مختلف الدول العربية
يعتمد تطوير مهارات كتاب صحافيين في مختلف الدول العربية شبكة الحدود - نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية بكر علي أحمد اللوز*  من "شبكة الحدود" المشارك في مشروع يعتمد تطوير مهارات كتاب صحافيين في مختلف الدول العربية .أختير مشروع هذه المنصة  في إطار مبادرة D-Jil من الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI لدعم المشاريع الناشئة لتطوير المحتوى المعلوماتي الرقمي الذي يهم الشباب. 

إعلان

بدأت نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية وأيضا في مجلة "ديجيتال" تسليط الضوء على بعض المشاريع الرقمية الناشئة التي يشهد ولادتها العالم العربي مشاريع ريادية تخوض معظمها تجربة إعلامية مختلفة وتحمل في طياتها همّ الدفاع عن حرية التعبير والشفافية، وهم الدفاع عن حقوق وحرية المواطن.

مشاريع تدعمها  الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI وهي من ضمن مجموعة France Médias Monde التي تنتمي لها مونت كارلو الدولية، ضمن مبادرة  D-Jil  بالشراكة مع   مؤسسه سمير قصير من لبنان والمنظمة غير الربحية IREX   ومنتدى بدائل المغرب FMASبالإضافة إلىقاده الغد من الأردن بالاشتراك مع  الاتحاد الأوروبي. في تمويل هذه المبادرة التي تهدف دعم المشاريع الناشئة لتطوير المحتوى الرقمي الذي يهم الشباب.

من بين تلك المشاريع  مشروع تقترحه "شبكة الحدود"، موقع إخباري ساخر، تأسس في تموز/يوليو 2013 ، ينشر أخباراَ ساخرة بأسلوب صحافي.

يثير موقع الحدود  جدلا، موقع الحدود هو موقع اخباري ساخر، غير أن الكثير من المواقع الإخبارية العربية الكبرى تنقل أخبار "موقع الحدود" الساخرة على أنها أخبار جدية من دون تدقيق.

كما بدأت "شبكة الحدود" نشر أسبوعية ورقية ساخرة مختلفة عن الموقع الرقمي.

مشروع شبكة الحدود مع الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية يعتمد تطوير مهارات كتاب صحافيين في مختلف الدول العربية. عن هذا المشروع وعن  شبكة حدود  تستضيف نايلة الصليبي في إي ميل  مونت كارلو الدولية  بكر علي أحمد اللوز* ، من أعضاء مشروع "شبكة  الحدود" لتدريب الكتاب الشباب.

*اسم مستعار لحماية هوية الصحفي

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.