تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج لتحديث معرفات درايفرز مكونات و الأجهزة الفرعية في كومبيوتر ويندوز

سمعي
أدوات لتحديث الدرايفرز في  أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز
أدوات لتحديث الدرايفرز في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من الأدوات لتسهيل مهمة مستخدم الكمبيوتر المكتبي أو المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز" لتحديث المعرفات أو  برامج التشغيل "الدرايفرز" مكونات والأجهزة الفرعية في الكمبيوتر.

إعلان

تتطور التكنولوجيا وتتحول بسرعة. فمع السنوات أنظمة التشغيل تتحول مع التحديثات المختلفة ولا تعود هي ذاتها. مما يعني أن عددا كبيرا من تعريفات او برامج تشغيل –درايفرز-المكونات في الجهاز والأجهزة الفرعية المتصلة بجهاز الكمبيوتر كالطابعات وغيرها تصبح غير متناسقة مع نظام التشغيل. مما يعطل عمل المكونات في الجهاز أو عمل الأجهزة الفرعية.
 هذا الأمر يؤدي أيضا إلى عدم استقرار نظام التشغيل. ما يعني أن على المستخدم القيام بتحديثات للتعريفات بشكل دوري. مما يتطلب الكثير من الوقت للتعامل مع مختلف التحديثات، فنظام التشغيل ويندوز لا يقترح أدوات للقيام بذلك تلقائيا.
تتوفر برامج معلوماتية مختلفة منها المدفوع و منها المجاني لتسهيل مهمة مستخدم الكمبيوتر المكتبي أو المحمول «نوتبوك " للمساعدة على تحديث المعرفات –الدرايفرز- .
من بينها مثلا برنامج:
IObit Driver Booster
من أبرز البرامج المجانية لمراقبة تحديثات التعريفات في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز". فهو يحلل جهاز الكمبيوتر ويعلم المستخدم اذ كانت برامج تشغيل الأجهزة التعريفات قديمة أو أنها أصبحت باطلة ويقوم IObit Driver Booster بتحميل التحديثات وتثبيتها تلقائيا وبشكل آمن.
يقوم برنامج IObit Driver Booster  قبل تثبيت التحديثات بتعيين نقطه استعاده restauration point  ، ليتمكن المستخدم من الرجوع إلى حالة النظام التشغيل السابقة في حال كان هنالك خطأ ما بالتعريفات.
واجهة استخدام برنامج IObit Driver Booster سهلة المقاربة ويكفي كبسة زر واحدة للقيام بعمليات المسح والتحديث. ويتوفر لهذا البرنامج في أخر اصداراته قاعدة بيانات لأكثر من ثلاثة ملايين تعريف -درايفرز- لمختلف المكونات والأجهزة الفرعية ويدعم كافة إصدارات نظام التشغيل "ويندوز"  من Windows XP حتى آخر تحديث لـــــ Windows 10 .
driver Max
من البرامج الأخرى المتوفرة بنسخة مجانية محدودة المهام.
يمكن من خلال برنامج driver Maxتحليل التعريفات أو برامج تشغيل الأجهزة في نظام التشغيل ثم يقترح تحميل وتثبيت التحديثات وقبل اي تثبيت، يقوم البرنامج تلقائيا بإنشاء نقطه استعاده.
في النسخة المجانية بعض القيود مثل القدرة على تحميل برامج التشغيل او التعريف درايفرز واحدا تلو الآخر وليس على دفعات كما هو مقترح في النسخة الكاملة. أو كما هي الحال في البرنامج المجاني. IObit Driver Booster
SlimDrivers
بالإضافة لما سبق يمكن تجربة البرنامج المجاني SlimDrivers الذي يعمل بشكل جيد في الأجهزة الجديدة ويتعثر في تحليل الأجهزة القديمة.
يجب التنبه عند تثبيت كل تلك البرامج من اختيارات التثبيت لعدم تثبيت برامج ملحقة متطفلة غير مرغوب فيها.

 

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.