تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

وطواط" و"أوبن شباب": منصتان رقميتان ناشئتان من لبنان والمغرب

سمعي
.
. نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية لينا مرهج، المشرفة على مشروع المنصة الرقمية للقصص المصورة  "وطواط" من جمعية السّمندل" لفنون الكوميكس في لبنان والعالم العربي. ومن المغرب  تستضيف هشام حديفة. الصحافي الاستقصائي صاحب مشروع Open Chabab لتدريب الشباب الناشطين في المجتمع المدني والطلاب الصحافيين .

إعلان

بدأت نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية وأيضا في مجلة "ديجيتال" تسليط الضوء على بعض المشاريع الرقمية الناشئة التي يشهد ولادتها العالم العربي مشاريع ريادية تخوض معظمها تجربة إعلامية مختلفة .

مشاريع تدعمها  الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFI وهي من ضمن مجموعة France Médias Monde التي تنتمي لها مونت كارلو الدولية، ضمن مبادرة  D-Jil  بالشراكة مع   مؤسسه سمير قصير من لبنان والمنظمة غير الربحية IREX  و منتدى بدائل المغرب FMAS بالإضافة إلى قاده الغد من الأردن بالاشتراك مع  الاتحاد الأوروبي في تمويل هذه المبادرة التي تهدف دعم المشاريع الناشئة لتطوير المحتوى الرقمي الذي يهم الشباب.

من بين هذه المشاريع  التي تستفيد من مبادرة D-jil ، تسلط نايلة الصليبي الضوء على مشروعين لمنصتين رقميتين ناشئتين من لبنان والمغرب.

 
من لبنان مشروع "وطواط" الذي تشرف عليه جمعية "السّمندل "

مسابقة وَطواط لكتابة السّيناريو
مسابقة وَطواط لكتابة السّيناريو watwat.org

"السمندل ".جمعيّة تطوّعية أنشئت في بيروت لتحفيز فنون الكوميكس في لبنان والعالم العربي.  و منصة "وطواط"  تفتح المجال للشباب تحت 18 عاما للمشاركة في مسابقة قصص مصورة من الحياة .

للتعريف بمشروع "وطواط" تحدثت "لإي ميل" مونت كارلو الدولية لينا مرهج، المشرفة على المشروع من جمعية السّمندل"


من المغرب مشروع open chabab  لتعليم الشباب الناشطين في المجتمع المدني والطلاب الصحافيين العمل على أسس القيّم الكونية، حسب صاحب المشروع الصحافي الاستقصائي هشام حديفة.
 

مشروع  open chabab لتعليم الشباب الناشطين في المجتمع المدني والطلاب الصحافيين العمل على أسس القيم الكونية
مشروع open chabab لتعليم الشباب الناشطين في المجتمع المدني والطلاب الصحافيين العمل على أسس القيم الكونية openchabab.com

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي .

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.