تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي": بين التهديد والفرص منتدى إفتراضي في زمن وباء كورونا المستجد

سمعي
منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي": بين التهديد و الفرص
منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي": بين التهديد و الفرص © حملة - المركز العربيّ لتطوير الاعلام الاجتماعي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية منى شتيه، عضوة المجلس الاستشاري لــ"حملة" المركز العربيّ لتطوير الاعلام الاجتماعي، للتعريف بأبرز محاور و أهداف " منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي، الذي ينطلق يوم الثلاثاء 24 مارس حتى الخميس 26 مارس 2020. وتحول المنتدى هذا العام، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، إلى منتدى افتراضي.

إعلان

في عالم متصل بامتياز وحيث المجتمعات تعبّرُ عبر التقنيات الحديثة، وحيث التكنولوجيا هي اليوم من أبرز المكونات في اقتصادات الدول، وحيث الحكومات تتوسع في الرقمنة والتعامل مع البيانات وخدمات الإنترنت المختلفة. هنالك أسئلة عدة تطرح أبرزها كيف يمكن حماية الحق في الخصوصية بالإضافة إلى كل الحقوق الأخرى. أسئلة تطرح بالتحديد في فلسطين حيث يحمل موضوع الرقمنة أبعاد أخرى وأوجه مختلفة لا تتشابه وأي سياق في العالم.

هذا الموضوع هو من ضمن المحاور التي سيطرحها منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي الذي ينظمه مركز "حملة"المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعي والذي سيشكل على مدى ثلاثة أيام منصة فلسطينية وعربية لطرح تحديات الحقوق الرقمية في فلسطين والإضاءة على أبرز الانتهاكات الرقمية التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل إسرائيل وأيضا من قبل السلطات المحلية وشركات التكنولوجيا العالمية.

سيُسخرالمنتدى هذا العام وبسبب انتشار وباء كورونا المستجد، التكنولوجيا لتحويل المنتدى إلى منتدى افتراضي. كذلك من خلال الأدوات الرقمية  العمل على مشاركة الخبرات والتعلم عن بعد. ويركز المنتدى هذا العام أيضا على كيفية مواجهة الأخبار المضلّلة في زمن وباء الكورونا المستجد Covid-19.وانتشار العنصرية والتحريض وخطاب الكراهية عبر منصات التواصل الاجتماعي في هذه الأزمة العالمية ضد الأسيويين عموما والصينيين خصوصا، مع التركيز أيضا على انتشار العنصرية والتحريض وخطاب الكراهية ضد الفلسطينيين بشكل ممنهج من الإسرائيليين على شبكة الانترنت.

يعمل منتدى فلسطين للنشاط الرقمي منذ عام 2017 على توفير منصة لمناقشة التحديات التي يواجهها المجتمع المدني الفلسطيني لحماية الحقوق الرقمية الفلسطينية والنشطاء الرقميين العاملين على القضية الفلسطينية بطريقة إيجابية وبناءة.وتوفير مساحة لتبادل التجارب والخبرات المختلفة من أجل تطوير نشاط وسائل الإعلام الاجتماعي داخل فلسطين وخارجها، ومواجهة التحديات والتهديدات الجدية التي تهدد نشطاء العمل الرقمي محلياً. والعمل على ربط عمل المنظمات والحِراكات الشعبية المحلية مع نظيراتها الدولية بهدف الاستفادة من الخبرات والتعاون لإيجاد حلول للمعضلات التي تواجهها.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية منى شتيه،عضوة المجلس الاستشاري لـــ"حملة" المركز العربيّ لتطوير الاعلام الاجتماعي، للحديث عن أبرز محاور وأهداف منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي وتحوله للعالم الافتراضي.

يمكن متابعة منتدى فلسطين الرابع للنشاط الرقمي من الثلاثاء 24 مارس حتى  الخميس 26 مارس 2020.  على صفحة فيسبوك لمركز "حملة"  لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المنتدى  أو موقع"حملة"المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعي

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.