تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

فيروس كورونا: شركة ناشئة من سلطنة عُمان تصنع قناع واق من مواد مضادة للميكروبات كبديل عن قناع N95

سمعي
قناع واق تصنعه شركة ناشئة من سلطنة عمان من خلال الطباعة الثلاثية الأبعاد  مصنوع من مواد مضادة للميكروبات من جزئيات النحاس
قناع واق تصنعه شركة ناشئة من سلطنة عمان من خلال الطباعة الثلاثية الأبعاد مصنوع من مواد مضادة للميكروبات من جزئيات النحاس © نايلة الصلبي - 4atoms.com

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، باسل كوكش، مهندس في نظم الحاسب الآلي والشريك المؤسس للشركة الناشئة Atoms Lab في  سلطنة عُمان، التي تقترح ابتكارات تقنية من خلال الطباعة الثلاثية الأبعاد للحماية من فيروس  كورونا المستجدّ .

إعلان

تتوالى المبادرات والابتكارات التقنية في زمن جائحة كورونا المستجدّ في العالم وأيضا في العالم العربي حيث برزت مبادرات عديدة يقوم بها الأفراد والشركات الناشئة والشركات الكبرى؛ التي تقترح حلولا للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا المستجدّ.

من بين هذه المبادرات التقنية ومن خلال الطباعة الثلاثية الأبعاد، ابتكار قناع واق مصنوع من مواد مضادة للميكروبات من جزئيات النحاس كبديل عن قناع N95. تقترحه شركة ناشئة من سلطنة عُمان Atoms Lab.

تقترح هذه الشركة الناشئة بعض النماذج والحلول التي يمكن للطباعة الثلاثية الأبعاد أن تقوم بها للمساعدة على مواجهة فيروس كورونا المستجدّ. NanoHack ،قناع واق قابل للغسل وهو الأول في العالم العربي.

بالإضافة إلى ابتكارات أخرى : كـ H Connector للإستخدام  في جهاز التنفس الاصطناعي لاربعة مرضى في نفس الوقت.

 The Distancerتستخدم كأداة تمنع تلامس اليد مع مقابض الابواب للفرق الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز الطبية.

أتومز لاب -  مسقط
أتومز لاب - مسقط © نايلة الصليبي -Atoms Lab

 

تستضيف نايلة الصليبي  في "إي ميل" باسل كوكش، مهندس في نظم الحاسب الآلي والشريك المؤسس للشركة الناشئة Atoms Lab، للتعريف بهذا القناع الواقي .

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.