تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

الأخطاء المعلوماتية أو الـ bugs يمكن أن تؤدي إلى كوارث حقيقية ولكنها تؤدي في الكثير من الأحيان إلى قصص طريفة

سمعي
معلوماتية
معلوماتية (أرشيف)

الغلطة المعلوماتية او ما يسمى بالـ bug والتي يمكن أن تكون خطأ في البرنامج يؤدي إلى مواقف غريبة وشاذة وطريفة في بعض الأحيان.

إعلان

القصة الأولى تتعلق بصاحب شركة صغيرة في بلجيكا، فريدريك داسبرمون الذي فاته موعد الغذاء بين موعدين وقرر أن يشتري ساندويتش، ولكن الآلة رفضت بطاقته المصرفية، مما دفعه لاستشارة حسابه المصرفي عبر تطبيق على هاتفه الذكي، ليجد أن رصيده سلبي، ولكن الرصيد كان سلبيا بمبلغ مائة مليار يورو، وعندما تمكن من الاتصال بالبنك، قالوا له إنه بلا شك ضحية غلطة معلوماتية دون أي شرح إضافي، ولم يحصل على تفاصيل أكثر إلا بعد قام محاميه بتقديم الطلب بصورة رسمية.

في جنوب فرنسا، بالقرب في ضواحي مدينة مونبلييه شهدت سلسلة متاجر كازينو الكبرى هجوما كبيرا من الزبائن، حتى أن الإدارة اضطرت لاستدعاء الشرطة ولم تتمكن من إغلاق أبوابها قبل الواحدة والنصف صباحا بدلا من التاسعة والنصف مساء، نظرا لأن الزبائن رفضوا مغادرة المتجر قبل حل المشكلة التي سببتها غلطة معلوماتية، عندما قررت الإدارة تخفيضات على الأدوات المنزلية الكهربائية، مثال جهاز تلفزيون ٥٥ بوصة، قررت الإدارة تخفيض سعره إلى حوالي أربعمائة وأربعين يورو، ولكن الشبكة المعلوماتية التي تعاني من هذه الغلطة حددت السعر الذي تم عرضه على الجهاز بواحد وثلاثين يورو، وانتشر الخبر بسرعة في المنطقة، ليسارع المئات إلى المتجر لانتهاز الفرصة، ورفض حوالي مائة وخمسين زبون مغادرة المتجر بدون الأجهزة التي قرروا شرائها بهذه الأسعار الاستثنائية وحاصرت الشرطة المكان وتم ترضية الزبائن ومغادرتهم للمكان في الواحدة صباحا.

ولكن القصة الأكثر طرافة وقعت في الولايات المتحدة، في ولاية أوهايو، مع رب العائلة دان كين والذي طلب من College Avenue Student Loan Company وهي شركة تقدم القروض للدراسة قرضا لتسديد رسوم دراسة ابنته، وكان الأمر من الأهمية بالنسبة لهذه العائلة أنهم انتظروا في مكتب البريد رد الشركة، وجاء الرد المذهل، إذ وجد الرجل ٧٩ صندوقا بلاستيكيا، يوجد في كل منهم ٧٠٠ مظروف، أي ما يتجاوز ٥٥ ألف رسالة وصلته من الشركة المعنية بالقرض اللازم لرسوم دراسة ابنته.

كافة الأظرف تتضمن ذات الرسالة، وتقول الشركة أن غلطة معلوماتية أدت لإرسال الرد أكثر من ٥٥ ألف مرة.

ولكن الأطرف من ذلك هو أن الشركة التي تقدم القرض أخطأت في قيمة المبلغ المطلوب ... وطبعا في الـ٥٥ ألف رد، وينبغي عليها الآن أن ترسل ردا جديدا لدان كين يتضمن المبلغ المطلوب.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.