تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج لإدارة و إصلاح أعطاب شرائح ذاكرة الوصول العشوائي في ويندوز

سمعي
مجموعة برامج لإدارة شرائح ذاكرة الوصول العشوائي وتنظيفها من جميع المخلفات، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام لزيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية. وإصلاح الأعطاب.
مجموعة برامج لإدارة شرائح ذاكرة الوصول العشوائي وتنظيفها من جميع المخلفات، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام لزيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية. وإصلاح الأعطاب. © نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية ، برامج لإدارة شرائح ذاكرة الوصول العشوائي وتنظيفها من جميع المخلفات، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام لزيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية. وإصلاح الأعطاب.

إعلان

كثيرا ما نعاني من بطء في عمل نظام التشغيل ويندوز، ونرى أن الجهاز يواجه المشاكل والأخطاء عند الانطلاق وأحيانا يقوم الكمبيوتر بإعادة تشغيل نفسه تلقائيا دون سابق انذار وبالتالي نشعر أن نظام التشغيل ويندوز غير ثابت وسيتعرض للانهيار.

كذلك لمن يستخدمون الكمبيوتر اللوحي يفقدون الصبر بانتظار انطلاق الكمبيوتر المكتبي، الذي لا يتمتع بسرعة إطلاق الكمبيوتر اللوحي.عندما نعود لاستخدام الكمبيوتر المكتبي أو المحمول ونقوم بتشغيل أكثر من برنامج ، نلحظ أن نظام التشغيل بطيء ويتطلب بعض الوقت لتنفيذ العمل كما تظهر لنا نوافذ تعلمنا أن ويندوز يلجأ لإعادة تهيئة الذاكرة لتحسين أداء النظام.

فمن تعود سرعة الأداء، عندما يواجه ببطء نظام التشغيل ولا يمكنه تشغيل البرامج النهمة لمصادر "ويندوز" أو الألعاب، يصاب بالإحباط.  إذ عليه دائما انتظار ويندوز ليقوم بإعادة تهيئة الذاكرة لتحسين أداء النظام.

إن كان لدينا خبرة محدودة في المعلوماتية يصعب علينا تشخيص المشكلة و لا يخطر لنا أن سبب هذه المشاكل ربما يكون عطبا في شرائح  ذاكرة الوصول العشوائي.

غالبا ما تردني أسئلة من المستمعين وأيضا من الزملاء لكيفية مواجهة تخمة نظام ذاكرة "ويندوز".

لقد تطرقت مرارا لهذه المشكلة و اقترحت برامج عدة  لتشخيص و لإصلاح الأعطاب في شرائح الذاكرة الحية أو ذاكرة الوصول العشوائي كبرنامج  MemTest86  المجاني  الذي  يتطلب مفتاح  USB  لإعادة اطلاق نظام التشغيل و لتشخيص الأعطاب.

أيضا  برنامج CleanMem أو Clean Memory  الذي يتوفر بنسخة مجانية وبنسخة مدفوعة لتنظيف ذاكرة الكمبيوتر من جميع المخلفات المخبأة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام من اجل زيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية.

 لمن يرغبون بتحسين وتسريع أداء نظام التشغيل يمكن  استخدام برنامج  RAMExpert  المجاني لمعرفة المعلومات  الخاصة بشرائح ذاكرة الوصول العشوائي ، لشراء شرائح الذاكرة الإضافية بالمواصفات الصحيحة والمطابقة للذاكرة الحالية،وتجنب الوقوع في مشاكل عدم المطابقة التي ينشأ عنها الكثير من الأخطاء في  نظام التشغيل ويندوز، كمشكلة ظهور الشاشة الزرقاء القاتلة، والانهيار المفاجئ لبعض التطبيقات   من خلال معرفة حجم الذاكرة الحالية وعدد الفتحات (Slots) في اللوحة الام MotherBoard .

 يتوفر برنامج RAMExpert أيضا بنسخة محمولة Portable لا تحتاج لتثبيت في نظام التشغيل ويندوز.

هنالك مجموعة من البرامج الأخرى يمكن تجربتها كأداة Memory Optimizer" المتوفرة في برنامج صيانة نظام التشغيل Glary Utilitiesو أيضا أداة Wise Memory Optimizer

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.