تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

عاصفة تغريدات احتجاجا على سياسات خرائط غوغل التي تنتهك حقوق الفلسطينيين وتعرض حياتهم للخطر

سمعي
عاصفة تغريد على تويتر الأربعاء 22 تموز/يوليو 2020
عاصفة تغريد على تويتر الأربعاء 22 تموز/يوليو 2020 © نايلة الصليبي - 7amleh.org

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية منى شتيه، المختصة في الإعلام الاجتماعي وعضوة المجلس الاستشاري في "حملة" المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي الذي يدعو مستخدمي منصة "تويتر" يوم الأربعاء 22 يوليو 2020 للمشاركة في عاصفة تغريدات، الساعة الثامنة بتوقيت القدس، احتجاجا على سياسات خرائط غوغل - "غوغل مابس " التي تنتهك حقوق الفلسطينيين وتعرض حياتهم للخطر.

إعلان

خرائط غوغل أو "غوغل مابس" هي خدمة مجانية مستخدمة اليوم في العالم أجمع تزود البشري المتصل بمعلومات مفصلة عن المناطق الجغرافية والأماكن حول العالم، إضافة لخرائط الطرق التقليدية.

 تقترح خدمة "خرائط غوغل" صورا فضائية لعدد كبير من المواقع حول العالم. كما توفر قي بعض المدن عرضَ العديد من الصور الفوتوغرافية للشوارع مما يسهل عملية البحث. ومن بين خدمات خرائط غوغل أيضا إمكانية معرفة الوقت اللازم للوصول إلى مكان ما من خلال حساب الازدحام المروري.

لكن لــ"غوغل مابس" وجه آخر ، كشفت عنه دراسة قام بها مركز "حملة" المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي، عام 2018 ، برز فيها انحياز "خرائط غوغل" للإسرائيليين ضد البلدات والشوارع والحارات الفلسطينية. وسياسات غوغل مابس تنتهك حقوق الفلسطينيين وتعرض حياتهم للخطر.  

في هذا الإطار يدعو مركز حملة لتحرك رسمي وشعبي لتشكيل ضغط على شركة غوغل عبر المشاركة في عاصفة تغريدات اليوم على  منصة "تويتر" يوم الأربعاء مساءا الساعة الثامنة بتوقيت القدس، احتجاجا على سياسات خرائط غوغل.  مع استخدام وسم أو هاشتاغ: #فلسطين_على_الخارطة #GoogleMapPalestine

عن عاصفة التغريدات هذه وأهدافها تتحدث في إي ميل  منى شتيه، المختصة في الإعلام الاجتماعي وعضوة المجلس الاستشاري في "حملة" المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي.

يمكنكم تحميل صور ونماذج للتغريدات على موقع مركز "حملة" .

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.