تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

خدمات وتطبيقات مجانية مفتوحة المصدر لتحرير وتعديل الصور الرقمية عبر الإنترنت

سمعي
للمدونين ومستخدمي المنصات الاجتماعية الذين يحتاجون أدوات لتحرير الصور بشكل سهل وبسيط. في إي ميل مجموعة من الخدمات والأدوات المفتوحة المصدر على الإنترنت تقترحها نايلة الصليبي.
للمدونين ومستخدمي المنصات الاجتماعية الذين يحتاجون أدوات لتحرير الصور بشكل سهل وبسيط. في إي ميل مجموعة من الخدمات والأدوات المفتوحة المصدر على الإنترنت تقترحها نايلة الصليبي. © نايلة الصليبي - Photopea

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، مجموعةً من الخدمات والأدوات المجانية للمدونين ومستخدمي المنصات الاجتماعية، الذين يحتاجون أدوات لتحرير الصور وتعديلها  بشكل سهل وبسيط.

إعلان

كثيرٌ من المدونين اليوم ومستخدمي المنصات الاجتماعية يحتاجون لتحرير الصور الرقمية، لكنهم لا يرغبون في الاستثمار ببرامج احترافية مرتفعة الثمن، أو أنهم لا يجيدون التعامل مع البرامج الاحترافية كفوتوشوب مثلا.

تتوفر اليوم أدواتٌ وبرامج مجانية، مفتوحة المصدر كبرنامج GIMP الذي كنت قد اقترحته منذ سنوات، للمساعدة على تعديل حجم صورة أو مجموعة من الصور دفعة واحدة، أو إضافة فلاتر وملصقات وتغيير امتداد الصورة واسمها وتصميم الصور. يوازي GIMP بقدراته الأدوات التي يوفرها برنامج فوتوشوب الشهير.

وردت أسئلة من متابعي برنامجي "إي ميل" و "ديجيتال"  هم بحاجة لأدوات تحرير بسيطة وسهلة متوفرة على الإنترنت. بعضهم ليس لديه أجهزة كمبيوتر محمولة أو يفضلون استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي.

هنالك مجموعة من الأدوات Online  التي تقترح خدمات مجانية أو مدفوعة من خلال المشاركة بمبلغ زهيد والتي تتفاوت في طريقة مقاربتها.

Photopea

للذين يعرفون برنامج فوتوشوب يمكن مثلا تجربة خدمة Photopea التي يقترحها المطور التشيكي Ivan Kutskir. مع واجهة وأدوات مماثلة تماما لتطبيق فوتوشوب وتتيح خدمة Photopea استيراد والتعامل مع أنواع متعددة من الملفات JPEG، PNG، GIF. وأيضا الملفات PSD التي تم إنشاؤها بواسطة فوتوشوب. كما تقترح خدمة Photopea قوالب ونماذج قياسية للصور في المنصات الاجتماعية. ويمكن إضافة نصوص باللغة العربية. وكما ذكرت الخدمة مجانية للاستخدام الشخصي ومدعومة من خلال الإعلانات. يمكن أيضا دفع اشتراك زهيد على أساس شهري أو ربع سنوي.

Photoscape X

لتحرير وإدارة أرشيف الصور الشخصية. يتيح  Photoscape Xعرض الصور، تعديل حجم صورة أو مجموعة من الصور دفعة واحدة، ،  ويوفر أداة التقاط الشاشة، ومجموعة كبيرة من الفلاتر. يبقى أن واجهة الاستخدام  مربكة و ليست سهلة المقاربة.

من الخدمات المجانية  الأخرى التي تتوجه لمستخدمي المنصات الاجتماعية:

Photostack

تقترح خدمة Photostack وظائف رئيسية لتحرير الصور: كتغيير الحجم، وإضافة علامات مائية copyright، وتغيير امتداد الصورة واسمها، بالإضافة لإزالة البيانات الوصفية EXIF ​​في عملية التحرير. تتوفر خدمة Photostack كتطبيق لأنظمة التشغيل "أندرويد".

Fotor

توفر خدمة  Fotor مجموعة كبيرة  من الفلاتر الذكية والمؤثرات البصرية ، بالإضافة إلى أداة للصق الصور Collage Tool .يمكن التعامل  بسهولة من خلال هذه الخدمة مع ملفات الصور من نسق RAW. تتيح خدمة  Fotor بعض وظائف التصميم المحدودة  مع قوالب ونماذج قياسية للصور في المنصات الاجتماعية والملصقات واللافتات والوثائق والدعوات. و تناسب خدمة Fotor المدونين والمسوقين الرقميين.

Doka Photo

خدمة Doka Photo عبر الإنترنت هي سهلة الاستخدام لتحرير الصور. تتيح قص الصورة، وتغيير حجمها، وتغيير الألوان، وضبط السطوع، والتباين، وإضافة الفلاتر، بالإضافة إلى إمكانية تضمين رموز، أو نصوص.

Pixlr

 خدمة Pixlr التي تقترح خدمات مجانية وخدمات مدفوعة.تتوفر بإصدارين Pixlr X وPixlr E. يقترحان الأدوات نفسها لتحرير الصور، بينما تضيف خدمة Pixlr E عددًا من الأدوات كإضافة الطبقات، أدوات التلوين، وغيرها. تتوفر خدمة Pixlr كتطبيق مجاني ومدفوع لنظامي التشغيل iOS وأندرويد.

تتوفر خدمات أخرى على الإنترنت تتفاوت بسهولة مقاربتها وبالخدمات التي تقترحها والتي يمكن تجربتها؛ مع التنبه لشروط خدمة كل موقع ومدى احترام خصوصية المستخدم.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.