تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

أدوات وبرامج مجانية لإدارة تنزيل الملفات الرقمية بسرعة وسهولة من مواقع الويب

سمعي
.
. © نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من الأدوات والبرامج  المجانية والمفتوحة المصدر لإدارة تنزيل الملفات الرقمية  المختلفة من فيديوهات ومواقع ويب بسرعة وسهولة من مواقع الويب المختلفة. 

إعلان

كثيرون اليوم يقومون بتحميل الفيديوهات وملفات الصوت الرقمية وأيضا مواقع الويب وغيرها. ويعتمدون على أداة إدارة التنزيل في برنامج تصفح الإنترنت التي لا تتيح غالبا الكثير من الخيارات. أو يلجأون لبرامج متخصصة غالبا ما تكون مدفوعة كبرنامج   Internet Download Manager.

كما تتوفر اليوم برامج عديدة مجانية، مفتوحة المصدر، أي أنها تخضع للتطوير المستمر من مبرمجين متطوعين أو إضافات WebExtension لبرامج التصفح.

DownThemAll

من بينها مثلا إضافة  DownThemAll التي  تتوفر لمختلف برامج التصفح. لكن تعاني هذه الإضافة من صعوبة المقاربة من الذين لا يجيدون التعامل المتقدم مع أدوات المعلوماتية. لكنه يبقى برنامج سريع لإدارة تنزيلات الويب.

aria2

من البرامج المفتوحة المصدر أيضا برنامج aria2 المتعدد البروتوكولات، والمتعدد المنصات ومتعدد المصادر. يعتبر من أدوات إدارة التحميل السريعة التي يستخدمها من لديهم خبرة معلوماتية في استخدام Command-line interpreter أو موجه الأوامر في جهاز الكمبيوتر من دون واجهة استخدام رسومية.  يتوفر aria2 كبرنامج محمول Portable لا يتطلب التثبيت في جهاز الكمبيوتر. من ميزاته قدرته على تحميل ملف من عدة مصادر مختلفة أو بروتوكولات مختلفة كــHTTPS، FTP، تورنت و Metalink.

Free Download Manager

كذلك تتوفر برامج مجانية كـ Free Download Manager هو يدير ويسرع عملية التنزيل ويتيح تنزيل الملفات ومواقع ويب بأكملها بشكل سريع ويستخدم Free Download Manager كامل الحزمة العريضة لاتصال الإنترنت لتسريع التحميل حتى ولو قام المستخدم من التحميل من مواقع بطيئة.

2020 Xtreme Download Manager

من أبرز برامج إدارة التحميل أقترح برنامج Xtreme Download Manager وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، لا يحوي على إعلانات متطفلة، سهل الاستخدام،  ويمكن أن نقول إنه برنامج كامل وشامل.

يعمل Xtreme Download Manager ببرمجية جافا وتكمن ميزاته بدعمه لمجموعة كبيرة من منصات بث الفيديو مثل يوتيوب، ديلي موشن، جوجل فيديو، الفيسبوك، فيميو والعديد من الخدمات الأخرى. يتيح تسجيل الفيديو بمفرده أو على دفعات، ويتيح للمستخدم الاختيار بين الأنساق المختلفة ودقة الفيدو حتى الدقة العالية جدا 4K.

يتوفر Xtreme Download Manager   كإضافة لبرامج التصفح مايكروسوفت إيدج، موزيلا فايرفوكس، جوجل كروم، الكروميوم، أوبرا وفيفالدي. ويحتوي على أداة لرصد التصفح تتيح التسجيل وبنقرة واحدة ما يقرأه برنامج التصفح من ملفات فيديو أوالـــStreaming.

يمكن أيضا من خلاله تحويل أنساق الملفات لصيغ مختلفة لملفات الفيديو والصوت. يعتبر Xtreme Download Manager  من أفضل البرامج المتوفرة حاليا لإدارة التحميل.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.