تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أهمية الترويج الذاتي لتعزيز القدرة التنافسية والتمّيز عن الأخرين وتنمية المهارات العملية والمهنية عبر خدمات الإنترنت

سمعي
.
. نايلة الصليبي

تبدأ نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية لقاء مطولا مع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي، حول موضوع الترويج الذاتي الـ Personal Branding عبر المنصات الاجتماعية .في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، بعض النصائح للتمكن من تنمية المهارات العملية والمهنية عبر خدمات الإنترنت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لاستعادة واجهة استخدام تويتر التقليدية على صفحة الويب.  

إعلان

الترويج الذاتي وأهميته في عالم بات رقميا بإمتياز

أصبحت العلامة التجارية الشخصيةPersonal Branding  او الترويج الذاتي،  من الأمور الفارقة في عصر الإنترنت لإدارة الهوية الرقمية والسمعة الرقمية E-reputation  في عالم تتعدد فيه  المنصات الاجتماعية. الترويج الذاتي  وسيلة أساسية لتعزيز القدرة التنافسية والتمّيز عن الأخرين.
كانت قد اقترحت نايلة الصليبي منذ سنوات في ديجيتال تعريفا بالترويج الذاتي على الشبكات الاجتماعية، وكيفية بناءه مع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي وأستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، لتعود وتستضيفه في "ملف ديجيتال" على مدى حلقات، لبدء سلسلة لقاءات للتعّمق في موضوع الترويج الذاتي.

يشرح فادي رمزي  في هذا الملف ،أهمية الترويج الذاتي في عالم بات رقميا بامتياز وما هي أبرز عناصر ومحاور الاستخدام الأمثل للترويج الذاتي.
للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال للتطرق إلى شكل المحتوى الذي نشاركه مع جمهورنا على المنصات الاجتماعية لتنمية الترويج الذاتي أو الـ Personal Branding بشكل مفيد ومثمر.

تنمية المهارات العملية و المهنية عبر خدمات الإنترنت

يقبل الكثيرون في العالم العربي على التعلم عبر الشبكة. ومفهوم "ثقافة الإنترنت" هو أيضا الاستفادة من إمكانات التعلم الذاتي. من خلال الخدمات الوفيرة التي يقترحها الأفراد وأيضا المؤسسات التربوية على شبكة الإنترنت.
تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette بعض النصائح للتمكن من تنمية المهارات العملية والمهنية عبر خدمات الإنترنت.

استعادة واجهة استخدام منصة "تويتر" التقليدية على صفحة الويب

كثير من مستخدمي "تويتر" لم يحبذوا التغيرات الأخيرة لواجهة استخدام المنصة من خلال برنامج تصفح الإنترنت،ويسألون كيف يمكن استعادة واجهة "تويتر" التقليدية؟
للعودة إلى واجهة استخدام "تويتر" القديمة، تتوفر إضافات Add on وملحقات extension لمتصفحي فايرفوكس وغوغل كروم، يقترحها مطورون متطوعون من خارج فريق تويتر.
لمتصفح فايرفوكس الدخول على موقع إضافات موزيلا addons.mozilla.org والبحث عن إضافة GoodTwitter
بعد تثبيت الـ Add On على متصفح فايرفوكس، يجب تحديث صفحة "تويتر". فتستعاد عندئذ واجهة الاستخدام التقليدية لتويتر.
لمتصفح غوغل كروم، يجب تنزيل Extension ملحق Old Twitter Layoutمن chrome.google.com/webstore.
بعد إضافة الملحق للمتصفح كروم. يجب تحديث صفحة "تويتر" في متصفح غوغل كروم أكثر من مرة فتستعاد واجهة الاستخدام التقليدية لتويتر.

حتى كتابة هذه السطور، هذه الإضافات والملحقات تعمل بشكل صحيح، إلا إذا قررت شركة "تويتر" وضع حد لهذا الاستخدام وإجراء تعديلات لمنع استعمال هذه الإضافات.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.