تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أهمية المحتوى في عملية بناء الترويج الذاتي عبر المنصات الاجتماعية ونصائح في اللّطف الإلكتروني لتجنب التنمر الإلكتروني

سمعي
شكل المحتوى الذي نشاركه مع جمهورنا على المنصات الاجتماعية لتنمية الترويج الذاتي بشكل مفيد ومثمر.
شكل المحتوى الذي نشاركه مع جمهورنا على المنصات الاجتماعية لتنمية الترويج الذاتي بشكل مفيد ومثمر. نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية الحوار مع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي، حول موضوع الترويج الذاتي الـ Personal Branding عبر المنصات الاجتماعية .في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، بعض النصائح طرق ونصائح لتعليم أولادنا اللّطف الإلكتروني.في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي كيفية اعادة الإطلاق الساعة الذكية "آبل  واتش" بعد رفضها اطلاق بعد شحن البطارية.  

إعلان

الترويج الذاتي وأهمية شكل المحتوى

الترويج الذاتي أو الـ Personal Branding وسيلة أساسية لتعزيز القدرة التنافسية والتمّيز عن الأخرين في عالمنا الرقمي بدأت نايلة الصليبي  في حلقة سابقة من "ديجيتال"  حوارامع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي وأستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حوارا حول أهمية الترويج الذاتي وأهم العناصر للاستخدام الأمثل للمنصات الاجتماعية في عملية بناء الملامح الشخصية والمجالات المحددة لموضوع الترويج الذاتي وبالتالي أهمية القراءة لدعم مشاركة الخبرات على المنصات الاجتماعية في عملية بناء الترويج الذاتي.
تتابع الحوار نحو المحور الثاني القائم عليه موضوع استغلال المنصات الاجتماعية او الـــ social media للترويج الذاتي الا وهو موضوع المحتوى.

للحديث صلة في حلقة مقبلة من "ديجيتال" للتطرق إلى الـ networks وأي شبكة مناسبة من المنصات الاجتماعية للترويج الذاتي.

اللّطف الإلكتروني لتجنب التنمر الإلكتروني

تطرقت مرارا المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette لموضوع "التنمر الإلكتروني" عبر المنصات الاجتماعية وخدمات الإنترنت، بالإضافة للتحذير من مخاطره على الأطفال وكيفية مواجهته.
ولكن هل تعرفون اللّطف الإلكتروني؟ ابتكرت المهندسة هناء الرملي، هذا التعبير الذي يحوي مجموعة طرق ونصائح لتجنب التنمر الإلكتروني
فما هي هذه الطرق وما هو اللطّف الإلكتروني؟

يمكن العودة لمجمل هذه النصائح من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" الذي جمعت فيه المهندسة هناء الرملي مجموعة من النصائح التربوية والتقنية لحماية الأطفال والمراهقين من التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت.

مشكلة رفض أبل واتش إعادة الاطلاق بعد شحن البطارية

تعاني  الساعة الذكية من آبل Apple Watch أحيانا من رفض إعادة الاطلاق بعد شحن البطارية وتبقى الشاشة مجمدة على أيقونة الشحن.
هذه المشكلة تحصل عندما يصل مستوى بطارية ساعة أبل الذكية لعشرة بالمائة فهي تتحول إلى "وظيفة الاحتياطي"، فتتعطل وظائف الاتصال connected، للتمكن الساعة الذكية من عرض الوقت فقط.

أحيانا بعد شحن البطارية، تبقى واجهة الساعة مجمدة عند ايقونة الشحن اوعرض الوقت لأنها ما زالت بوظيفة الاحتياطي، لذا لا يمكن للـ Apple Watch إعادة الاطلاق من جديد.


 لمعالجة هذه المشكلة يجب أولا التأكد أن بطارية الساعة قد شحنت بالكامل بشكل صحيح، أي عندما يظهر رمز الشحن باللون الأخضر في الدائرة الرمادية الصغيرة. ثم الضغط باستمرار لمدة 10 ثواني وبنفس الوقت على زر التشغيل والإيقاف وعلى Digital Crown مما يتيح إعادة إطلاق نظام تشغيل الساعة الذكية.
وإذا لم تنجح هذه العملية  من إعادة إطلاق الـ Apple Watch، من خلال هذه الطريقة من الأفضل مراجعة خدمة صيانة شركة آبل.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.