تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

بناء الترويج الذاتي عبر المنصات الاجتماعية وإدارة الوقت واللسان الاصطناعي لكشف الويسكي المغشوش

سمعي
.
. نايلة الصليبي

 تختم نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية اللقاء المطول مع فادي رمزي خبير تسويق وتواصل رقمي وأستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حول موضوع الترويج الذاتي الـ Personal Branding عبر المنصات الاجتماعية وأهمية الـ networks وإدارة الوقت. في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، نصائح لتفادي نقل اشاعات عن المشاهير عبر خدمات الإنترنت.  تقترح نايلة الصليبي ابتكارات بتقنيات متناهية الصغر  Nanotechnology    

إعلان

الترويج الذاتي أهمية إدارة الوقت و اختيار الشبكة المناسبة 

عملية الترويج الذاتي أو الــPersonal Branding من الأمور المهمة في عالمنا الرقمي اليوم للتمّيز عن الآخرين.
بدأت نايلة الصليبي في حلقات سابقة من "ديجيتال" مونت كارلو الدولية، حوارا مع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي وأستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حول أهمية الترويج الذاتي وأهم العناصر للاستخدام الأمثل للمنصات الاجتماعية في عملية بناء الملامح الشخصية والمجالات المحددة لموضوع الترويج الذاتي وبالتالي أهمية القراءة لدعم مشاركة الخبرات على المنصات الاجتماعية في عملية بناء الترويج الذاتي.أيضا أهمية شكل المحتوى الذي نشاركه مع جمهورنا على المنصات الاجتماعية لتنمية الترويج الذاتي بشكل مفيد ومثمر.
يختم الحوار في التطرق لكيفية إدارة الوقت في التفاعل مع جمهور المتابعين وكيفية اختيار أي شبكة أو أي منصة لتتناسق والترويج الذاتي الذي يرغب المستخدم بالقيام به على المنصات الاجتماعية. يشرح فادي رمزي أبرز هذه النقاط.
لمزيد من المعلومات عن بناء الترويج الذاتي عبر المنصات الاجتماعية يقترح فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي وأستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية في القاهرة هذه المقالات:

8 Steps to make money through #Personal_Branding!

Why you should immediately use personal branding over Linkedin to boost your business?

نشر الإشاعات عن المشاهير عبر خدمات الإنترنت 

في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette  تتطرق المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، إلى آفة خطيرة تضرب المنصات الاجتماعية، وهي انتشار الإشاعات عن وفاة شخصيات أو مشاهير عبر المنصات الإجتماعية وخدمات الإنترنت الأخرى. وتقترح بعض الطرق للتحقق ولتفادي نشر ونقل هذا النوع من الإشاعات.

يمكن مراجعة اهم نصائح "ثقافة الإنترنت " من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" الذي جمعت فيه المهندسة هناء الرملي مجموعة من النصائح التربوية والتقنية لحماية الأطفال والمراهقين من التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت.

ابتكارات تقنية

 Biomimetic Soft Lens

صنع باحثون من جامعةكاليفورنيا - سان دييغو  عدسة لاصقة Biomimetic يمكن التحكم بها بواسطة حركات العين لتكبير أو تصغير ما تشاهده العين وذلك من خلال استخدام إشارة العين الكهربائية Electrooculographic Signal، وهي الإشارات الكهربائية الطبيعية الموجودة في مقلة العين.
عدسة العين اللينة اللاصقة هذه Biomimetic Soft Lens مصنّعة من مادة البوليمرات، مركب لين، تتوسع عندما يتم توصيلها بتيار كهربائي. وتقوم حركة وتحول العدسة الناعمة عن طريق تحريك مناطق مختلفة من جزيئيات البوليمرات، لتقليد آلية عمل العين البشرية.

اللسان الاصطناعي Nanoplasmonic Tongue 

كشف مهندس الطب الحيوي Dr Alasdair Clark من جامعة Glasgow في إسكتلندا، عن ابتكار فريقه للسان الاصطناعي nanoplasmonic tongue لكشف الويسكي المغشوش، الذي استخدم تقنية المتناهية الصغر الــ Nanotechnology لتطوير جهاز تذوق بالغ الدقة يستثمر خصائص العناصر الكيميائية لمعدني الذهب والألمنيوم لاختبار الفروقات بين مختلف أنواع الويسكي.
يُصَب الويسكي على رقعة تشبه رقعة الشطرنج مصنوعة من المعدنين، والتي يشبه عملها عمل البراعم الذوقية البشرية، يقوم الباحثون بحساب كيف يتم امتصاص الضوء على الرقعة المغمورة بسائل الويسكي. ويمكن لهذه التكنولوجيا أن تميز الفروقات الدقيقة في نفس النوع من الويسكي المخزون في براميل من فترات زمنية مختلفة. بين ويسكي معتق منذ 12 عاما أو 15 و18 عاما. وحسب المهندسون الذين طوروا الجهاز إن هذا اللسان الاصطناعي يعطي الفروقات بنسبة دقة أكثر من 99 في المئة.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.