تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

القطاع التكنولوجي رهينة المعركة التجارية بين دونالد ترامب وشي جين بينغ

سمعي
تسلط نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" الضوء على مدى تأثر قطاع التكنولوجيا بهذه الحرب التجارية المتصاعدة مع سعدى الصابري، صحافية متخصصة اقتصاد ومقدمة برنامج "معكم حول الحدث" في مونت كارلو الدولية.
تسلط نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" الضوء على مدى تأثر قطاع التكنولوجيا بهذه الحرب التجارية المتصاعدة مع سعدى الصابري، صحافية متخصصة اقتصاد ومقدمة برنامج "معكم حول الحدث" في مونت كارلو الدولية. نايلة الصليبي -رويترز

تتطرق نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية إلى تأثير المعركة التجارية بين الصين والولايات المتحدة على القطاع التكنولوجي.مع سعدى الصابري، صحافية متخصصة اقتصاد في مونت كارلو الدولية. التعرف إلى تقنية قابلة للارتداء لمراقبة نشاط الدماغ مع الدكتور وليد سوسو، دكتور في العلوم العصبية ورئيس شركة wearable sensingفي سان دييغو، مطورة هذه التقنية،والبروفسور زاهر ضاوي، دكتور في كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في بيروت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات للتخلص من البرنامج المتطفل الذي يخطف برنامج تصفح الإنترنت ومحرك البحث.ChromeSearch.club  

إعلان

تأثير المعركة التجارية بين الولايات المتحدة و الصين على القطاع التكنولوجي 

تصاعدت المواجهة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين وسط تحذيرات من خبراء الاقتصاد من تكرار سيناريو الفترة التي سبقت الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.
فبين ليلة وضحاها انتقل الصراع الأمريكي-الصيني من حرب تجارية في رفع الضرائب على السلع الأمريكية والصينية إلى حظر التعامل مع شركات تكنولوجية وبالتحديد شركة "هواوي" العملاقة.  فالقطاع التكنولوجي هومن بين القطاعات الأكثر تأثرا بالمعركة التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.
تسلط نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" الضوء على مدى تأثر قطاع التكنولوجيا بهذه الحرب التجارية المتصاعدة مع سعدى الصابري، صحافية متخصصة اقتصاد ومقدمة برنامج "معكم حول الحدث" في مونت كارلو الدولية للتطرق إلي هذه المعركة التجارية و تأثيرها على شركات التكنولوجيا في العالم في ظل سياسة التشدد ولوي الذراع بين دونالد ترامب و شي  جين بينغ.

 

 

ابتكارات تقنية: خوذة من التقنيات القابلة للارتداء لتخطيط الدماغ باستخدام أجهزة استشعار ناشفة

 تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" تسليط الضوء على بعض الأفكار ومشاريع تكنولوجية طموحة لرواد ومبتكرين من العالم العربي
من لبنان وفي ملتقى "عرب نت بيروت" جذب الانتباه في أروقة Innovation anenue شاب يرتدي خوذة تشبه خوذات الواقع الافتراضي. إلى جانبه أجهزة كمبيوتر على شاشاتها جداول بيانات وقوائم ورسومات تتذبذب مع تحرك الشاب. فهذا الجهاز هو خوذة من التقنيات القابلة للارتداء، لرصد نشاط الدماغ مع بث ثلاثي الأبعاد في الجهاز لتخفيف من ضغط الفحوصات على المريض هذا الجهاز من ابتكار شركة Wearable Sensing  شركة مركزها سان دييغو.

الدكتور وليد سوسو، رئيس الشركة الذي يحمل شهادة دكتوراه في العلوم العصبية ودكتور زاهر ضاوي، البروفسور في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت
الدكتور وليد سوسو، رئيس الشركة الذي يحمل شهادة دكتوراه في العلوم العصبية ودكتور زاهر ضاوي، البروفسور في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت نايلة الصليبي

التقت نايلة الصليبي رئيس الشركة الدكتور وليد سوسو، الذي يحمل شهادة دكتوراه في العلوم العصبية وأيضا الدكتور زاهر ضاوي، البروفسور في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت للتعريف  بهذه الشركة وعلاقة الجامعة الأمريكية في بيروت بشركة Wearable Sensingو كيف شركة wearable sensing  ، الشركة الأمريكية التي لديها كل الإمكانات في الولايات المتحدة أن تهتم بالتواجد في بيروت؟

 التخلص من برنامج متطفل يخطف برنامج تصفح الإنترنت ومحرك البحث


ChromeSearch.club  برنامج متطفل خبيث، ليس له علاقة بمتصفح كروم أو بغوغل، يخطف صفحة استقبال متصفح الويب أو ما يعرف بالــ Browser hijacker كلما فتح المستخدم برنامج تصفح الويب يفتح على صفحة محرك بحث ChromeSearch.club .يتسلل هذا البرنامج المتطفل إلى الجهاز عند تحميل برامج مجانية دون التنبه للبرامج المرفقة. كما يقوم ChromeSearch.club في بعض الأحيان بعرض تنبيهات حول عدوى فيروسية وهمية. رسالة التنبيه مرفقة برابط إلى برامج مكافحة التجسس المتخصصة التي من المفترض إصلاح المشكلة. وغالبا هذه البرامج وهمية والبائع هو مصمم البرنامج المتطفل غيرالمرغوب فيه هذا، للإيقاع بالمستخدمين الذين لا خبرة لديهم في حبائل الإحتيال.


للتخلص من هذا البرنامج  المتطفل يمكن استخدام برنامج AdwCleaner الذي يقوم بمسح الجهاز وإزالة البرامج المتطفلة. وعند الانتهاء إعادة إطلاق جهاز الكمبيوتر وإجراء مسح للجهاز ببرنامج Malware Bytes- anti malware .يمكن  أيضا  استخدام برنامج   ZHPcleaner الذي يساعد على تنظيف أجهزة الكمبيوتر، من البرمجيات الإعلانية والبرمجيات الجاسوسة.
ومن لديهم خبرة معلوماتية كافية يمكنهم أيضا استخدام برنامج Junkware Removal Tool.
بعد الانتهاء  استخدام ResetFirefox لإعادة تعيين برنامج تصفح الويب "فايرفوكس" للتخلص من صفحة الاستقبال المتطفلة ChromeSearch.club

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.