تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مخاطرغير متوقعة تهدد الأبناء في زمن كورونا المستجدّ وكيف يمكن خلق فرص عمل جديدة مع الحجر المنزلي

سمعي
مخاطر غير متوقعة تهدد الأبناء في زمن كورونا المستجدّ وكيف يمكن خلق فرص عمل جديدة مع الحجر المنزلي
مخاطر غير متوقعة تهدد الأبناء في زمن كورونا المستجدّ وكيف يمكن خلق فرص عمل جديدة مع الحجر المنزلي © نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية  على المخاطر التي تهدد الأطفال والفتيات خلال عملية التعلم عن بعدّ بسبب الحجر المنزلي الذي فرضته جائحة كورونا المستجدّ مع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي.كيف يمكن خلق فرص عمل جديدة مع الحجر المنزلي الذي أدى إلى فقدان الكثيرين لوظائفهم أو لغلق أعمالهم مع فادي رمزي، خيبر الإعلام الرقمي. و في إجابة عن أسئلة المستمعين تنقل نايلة الصليبي أساليب لتحميل ولتفعيل متجر "غوغل بلاي" و"خدمات غوغل المحمولة" على هاتف هواوي P40Pro 

إعلان

المخاطر  التي تهدد الأطفال والفتيات خلال عملية التعلم عن بعدّ

مع إغلاق المدارس لمنع انتشار وباء كورونا المستجد، لجأ عددٌ كبير من المدارس لخطط التعلم عن بعدّ، لكي يتمكن الأطفال من أن يستمروا في التعلّم.غير أن للتعلم عن بعدّ وجه أخر خطر خاصة للأطفال والفتيات والأهل الذين يتعاملون مع خدمات الإنترنت لأول مرة .و ذلك   بعد كشف الصحف في كثير من دول العالم عن عمليات تحرش واستغلال جنسي.

في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette تنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، من هذه العمليات وتقترح بعض النصائح لمساعدة الأهل على توعية أطفالهم .

يمكن العودة لمجمل هذه النصائح من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" الذي جمعت فيه المهندسة هناء الرملي مجموعة من النصائح التربوية والتقنية لحماية الأطفال والمراهقين من التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت.

خلق  فرص عمل جديدة مع الحجر المنزلي

ينهمك العالم اليوم في مواجهة فيروس كورونا المستجِدّ والتأقلم مع واقعِ الجائحة التي مع الحجر المنزلي أدت إلى فقدان الكثيرين لوظائفهم أو غلق أعمالهم. فكيف يمكن اليوم مع وجود التقنيات الحديثة وخدمات الإنترنت استثمار الحجر المنزلي والوقت المتوفر لخلف فرص عمل جديدة من المنزل.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال"  فادي رمزي، خبير الإعلام الرقمي، وأستاذ في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في القاهرة، ومدرب في مؤسسة Thomson Reuters للتطرق إلى الأدوات للتواصل والعمل من المنزل وكيف يمكن استثمار الحجر المنزلي الذي فرضته جائحة كورونا المستجدّ؛ لإيجاد فرص عمل وفتح افاق جديدة وكيفية تفادي بعض مشاكل العمل الحر. 

سيتضيف "ملف ديجيتالفادي رمزي في حلقة مقبلة من ديجيتال،  للتطرق إلى العمل الصحفي الرقمي في زمن البطالة القسرية.

استعمال خدمات غوغل المحمولة في هواوي P40 Pro

طرحت مؤخرا شركة هواوي  هاتفها الذكي  هواوي P40 Pro. غير أن هذا الهاتف كسابه P30Proولايمكن استعمال خدمات غوغل المحمولة Google Mobile Services؛ بسبب حظر الإدارة الأمريكية لغوغل من التعامل مع الشركات الصينية التي وضعت على اللائحة السوداء باعتبارها تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي ومن بينها شركة هواوي.

 بالرغم من التماس غوغل مرارا من الإدارة الأمريكية طلب استعادة رخصة التعامل التجاري مع هواوي. فقد رفضت طلبات غوغل ،

علما أن الإدارة الأمريكية منحت رخصة تعامل تجاري مع هواوي لأكثر من شركة أمريكية منها مثلا مايكروسوفت.

نظام تشغيل هواوي P40Pro هو EMUI 10 مبنيٌ،  على نظام تشغيل غوغل  أندرويد المفتوح المصدر.  فهنالك أساليب عدة لنقل بعض التطبيقات أندرويد باستخدام تطبيقPhone Clone  الذي  ينسخ بسرعة البيانات من أي هاتف ذكي إلى هاتف هواوي، كذلك يمكن استخدام مواقع طرف ثالث لتحميل حزم تطبيقات أندرويد APK، كموقعي APK Pure و APK Mirror.

ويمكن أيضا تحميل و تفعيل متجر غوغل بلاي Google Mobile Services. على هاتف هواوي الجديد بطريقة شرحها الصحافي البرتغالي Rui Tukayana. على قناته على يوتيوب من خلال فيديو مفصل باللغة الإنجليزية.

 

"ديجيتال"  نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

 

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.