تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

مهرجان فلسطين المستقل للجاز "مهرجاز"

سمعي
مهرجان فلسطين المستقل للجاز "مهرجاز"
مهرجان فلسطين المستقل للجاز "مهرجاز" ( المصدر خاص مونت كارلو الدولية)

انطلقت النسخة الثالثة من  مهرجان فلسطين المستقل للجاز "مهرجاز"  في حيفا، عروض متنوعة لفرق عالمية في رام الله وحيفا وعبلين وقرية اقرط المهجرة. ويستمر المهرجان من 16 إلى 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وسط إقبال كبير من الجيل الشاب.

إعلان

و"مهرجاز" هو مهرجان مستقل لا يتلقى أي دعم من جهات إسرائيلية كما قال منظموه من الجيل الشاب في فلسطين ٤٨. وأكد المنظمون على اهتمامهم بجلب موسيقى الجاز إلى فلسطين لما تحمله ليس فقط من موسيقى حرة جميلة لكن ايضا ما تحمله من فكر.

وبرأي القيّمين على المهرجان إن موسيقى الجاز التي قدمها المجتمع الإفريقي في الولايات المتحدة تتقاطع مع حال الفلسطينيين تحت الاحتلال وما تحمله هذه الموسيقى من تعبير عن القهر والتمسك بالحرية والتواصل ورفض العنصرية.

كما حظي المهرجان باهتمام  كبير من الجيل الشاب  سواء كان  في حيفا أو رام الله التي تحتضن عروضه مؤسسة عبد المحسن القطان، وهي إحدى المؤسسات الشريكة في المهرجان الذي يضم  فرقا عالمية مهمة كأمير الصفار الأميركي العراقي  وفرقة النهران، نو تونجز  من فرنسا، جيم بلاك عازف الجاز الشهير من الولايات المتحدة، والفنانة أكوانارو،  بالإضافة إلى ورش عمل مهمة وجميلة في مجال الموسيقى.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.