تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

فلسطين: "دكان" ليس فقط محلاً للأغراض المستعملة

سمعي
" دكان" في فلسطين
" دكان" في فلسطين (تصوير شروق أسعد، مونت كارلو الدولية)

هو الأول من نوعه في مدينة رام الله كمحل لبيع الملابس والاغراض المستعملة المتنوعة، محل يد ثانية كما يسمى وكل ما فيه بحالة جيدة وبأسعار رخيصة،  دكان محل ليس فقط للباحثين عن أسعار قليلة لكن هو أيضا لكل الفئات وطبقات المجتمع المؤمنة أيضا بالعطاء المجتمعي وبحماية البيئة وبالاستهلاك الواعي.

إعلان

وصلت الى "دكان" محل صغير في مدينة رام الله، على الرفوف ملابس متنوعة، جاكيتات، بلايز، قمصان، شالات ملونة، فساتين، شنط، أحذية، إكسسوارات ،أدوات منزلية ، خزف وكتب متنوعة وأشياء أخرى.

كل ما فيه بحالة جيدة جيدا ، وأجمل ما فيه فكرته التي تصب في خلق حالة من العطاء المجتمعي وتغيير الكثير من المفاهيم المتعلقة بالبيئة والاسترشاد بالاستهلاك بشكل واعي وكذلك التطوع.

أناس يأتون الى دكان  يتبرعون بما لديهم من أشياء بحالة جيدة، ودكان يبيعها لمن يبحث عن أسعار قليلة وأيضا لكثيرين من الميسورين غيرهم المؤمنين بالفكرة.  

دكان ضمن برنامج تحت عنوان "الساحة"، وهو برنامج يتضمن حديقة زراعية دون كيماويات ووجبات صحية ولقاءات وبيت استضافة مرمّم في منطقة كفر عقب بين القدس ورام الله وغيرعا.

وكلها برامج ومشاريع  لمؤسسة داليا المجتمعية التي تأسست عام ٢٠٠٧ من مجموعة من الشباب والصبايا المؤمنين بأهمية الاستقلال الذاتي، استغلال الموارد وبالعطاء المجتمعي وبأهمية تقليل الاعتماد على المانحين الدوليين الذي يقدمون للفلسطينيين منحا ماليا مشروطة، منح جعلت المجتمع الفلسطيني معتمدا عليها بشكل مباشر بدلاً من محاولة الاعتماد على الذات وعلى الموارد والقيم في فلسطين.


 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.