تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

مزاد التغيير الاجتماعي في رام الله

سمعي
مزاد التغيير الاجتماعي في رام الله
مزاد التغيير الاجتماعي في رام الله (تصوير شروق أسعد، مونت كارلو الدولية)
إعداد : شروق أسعد | مونت كارلو الدولية

للعام الثاني تقوم مؤسسة داليا المجتمعية بمزاد التغيير الاجتماعي تحت عنوان "عطائي عطائك" والذي يهدف لتوفير تمويل لمبادرة اجتماعية بتكلفة بسيطة لكنها تخدم المجتمع. كل الفكرة قائمة على تحفيز العطاء المجتمعي.

إعلان

وصلت الى القاعة حيث مزاد التغيير الاجتماعي الذي تنظمه مؤسسة داليا المجتمعية . حضور متنوع من الناس المؤمنين بأهمية العطاء الاجتماعي ومحاولات الاعتماد على النفس وعلى موارد المجتمع لتحقيق التغيير.
بين الحضور أيضا عدد كبير من المتطوعين، بينهم طلبة مدارس وجامعات. 

بدأ المزاد بعرض المبادرتين المجتمعيتين المختارتين من قبل لجنة مستقلة ومتطوعة من بين ١٨ مبادرة.

المبادرتان هما واحدة من غزة بعنوان "سينما المخيم" وسيستفيد منها عدد كبير من الأطفال الذين  يحتاجون لأبسط مقومات الحياة في ظل واقع غزة الصعب من حروب إسرائيلية متتالية وحصار وانقطاع الكهرباء والفقر وغيرها، وفي وقت لا توجد سينما في غزة منذ أكثر من ٢٠ عاما، إذ جميعها مغلقة.

أما المبادرة الثانية فهي صنع أول تليسكوب فلسطيني والذي ستستفيد منه جميع شرائح المجتمع  وبالأخص الأطفال وطلبة المدارس  والجامعات.

تواصل المزاد وتم جمع المبلغ المطلوب وأكثر قليلا خاصة لمبادرة سينما المخيم. كان جميلا رؤية الناس يقتنعون بالمبادرة ويرغبون بإنجاحها، حيث تبرع كل واحد بما يملك، مبالغ بسيطة جدا لكنها في النهاية نجحت بدعم المبادرتين وبإحداث تغيير وخاصة بإضفاء السعادة على الأطفال والمجتمع. 

وجميع الذين شاركوا بالمزاد بدوا سعداء بأنه ساهم بخطوة إيجابية ما، في مزاد استعاد بعضا من القيم التي فقدها المجتمع الفلسطيني وسط عجلة التمويل والمانحين والمؤسسات وغيرها.

وأبرز القيم المستعادة في هذا المزاد : العطاء، تقديم العون وقناعة المجتمع بامكانية التغيير والاعتماد على الذات  ومحاولة خلق مبادرات ومشاريع  لكل فئات المجتمع،  ترتكز على احتياجات المجتمع الفلسطيني وتعزيز تمسكه بأرضه واقتصاده وأحلامه وتراثه. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.