تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

صحيفة فرانكفونية من قلب الجزيرة العربية

سمعي
صحيفة Arabnews
صحيفة Arabnews © (لوغو الصحيفة)
إعداد : أحمد الديحاني | مونت كارلو الدولية

تعتزم "عرب نيوز" الصحيفة اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط، إطلاق نسخة رقمية جديدة باللغة الفرنسية. وأعلنت الصحيفة التي تتخذ من الرياض مقرا لها، عن تعيين الصحافية المخضرمة رندة تقي الدين رئيسة للقسم الفرنسي.

إعلان

وقالت تقي الدين لـ"مونت كارلو الدولية" إن تحديات جمة تواجه اطلاق النسخة الفرنسية، أبرزها اختيار الموضوعات التي تهم ملايين العرب والفرنسيين الى جانب التقنيات الضرورية لمواكبة العصر الصحافي الجديد.

من جانبه، قال الصحافي السعودي فيصل عباس الذي يرأس تحرير صحيفة "عرب نيوز" إن مستقبل الاعلام رغم تحدياته السابقة مع عصر الفضاء المفتوح أو في التحديات الراهنة مع جائحة كورونا، يبقى مشرقا في ظل احتياج المجتمعات لإعلام رصين يحاول قشع ضباب الأخبار الزائفة مؤكدا أن التحدي الأهم سيكون في التحول الرقمي.

وقال منيف الصفوقي، مدير قسم الإعلام الجديد في صحيفة الجزيرة السعودية، إن مشروع صحيفة فرنسية تنطلق من المملكة يعد خطوة هامة للغة هي من بين الأوسع انتشارا في القارات الخمس، ومن بلد يعيش تحولات كبيرة كالمملكة العربية السعودية. 

وينتظر أن تطلق الصحيفة السعودية نسختها الفرنسية عشية الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي في الرابع عشر من تموز/ يوليو عام 2020.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.