تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

٢٠ عاما من عمل وكالة التنمية الفرنسية في فلسطين

سمعي
وكالة التنمية الفرنسية في القدس
وكالة التنمية الفرنسية في القدس (شروق أسعد، مونت كارلو الدولية)

احتفلت وكالة التنمية الفرنسية AFD بمرور٢٠ عاماً على وجودها في فلسطين.

إعلان

تأسست الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين في عام ١٩٩٩.

٢٠ عاما كانت حافلة بمشاريع متعددة تصب في العدالة الاجتماعية والتنمية والبنية التحتية والمجتمع المحلي والمدني تحديدا في مجالات المياه والطاقة بالأخص النظيفة في إطار رؤية فرنسا المنسجمة مع مكافحة التغير المناخي.

المشاريع تمس المجتمع المحلي من زراعة وتعليم ومياه وغيرها وتهدف لتعزيز بقاءه وتطوره ومؤسساته وقطاعه الخاص، مشاريع في غزة والضفة بما فيها المناطق المصنفة جيم كالأغوار ومناطق متعددة في القدس. كل هذا من خلال شركاء عديدين بدء بالحكومة الفلسطينية الى مؤسسات المجتمع المدني والمحلي وصولا الى القطاع الخاص.

وكالة التنمية الفرنسية تترجم رؤية فرنسا السياسية بما يتعلق بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية كما قالت لي كاثرين بونو مديرة وكالة التنمية الفرنسية في القدس.

يذكر ان الوكالة تتعاون وتعتمد على شركائها الفلسطينيين والفرنسيين، في القطاعالعام أو المجتمع المدني، في القطاع الخاص أو غير الربحي، وكذلك على شركائها الدوليين المانحين: الاتحاد الأوروبي، هولندا، ايرلندا، وصندوق المناخ الأخضر. 

الوكالة الفرنسية للتنمية، هي مؤسسة عامة تعمل في مناطق متعددة في العالم. وتشارك الوكالة في أكثر من ٤٠٠٠ مشروعاً على أرضالواقع في ١١٥ بلد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.