تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

سوريا: حملة "عقّمها" الطبية لمكافحة مرض كورونا

سمعي
حملة  " عقمها " الصحية في سوريا
حملة " عقمها " الصحية في سوريا © (صفاء مكنا، مونت كارلو الدولية)
إعداد : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

أطلق مجموعة من الأطباء الشباب حملة لمساعدة مرضى كورونا في دمشق، وما إن بدأت الفكرة بعدة شبان حتى توسعت لتضم العشرات بين أطباء ومتطوعين، وعملت حملة "عقّمها" على تقديم خدمات طبية مجانية وإيصال أسطوانات أكسجين لمحتاجيها، معتمدةً على التبرعات والمساعدات الأهلية. ريبورتاج صفاء مكنا، دمشق، مونت كارلو الدولية

إعلان

في صورة لهم وهم يجهزون العدة لعملهم على أضواء هواتفهم المحمولة، يظهر عدد من أعضاء فريق "عقمها " التطوعي الذي بات  واحداً من أشهر المبادرات الطبية في أزمة كورونا بسوريا، وتنتشر صورهم على صفحات السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي بعد  أن حصدت مبادرتهم تفاعلاً شعبياً واسعاً، بفضل تطوعهم لخدمة الناس المصابة في كورونا في المنازل، وتوزيع أسطوانات الاوكسجين بعد النقص الكبير فيها.

الفريق ركز على التضامن المجتمعي  بالدرجة الأولى كما يقول الدكتور خالد عواد من المبادرة ..

أكثر من ثمانين شخصاً يعملون ضمن مبادرة "عقمها" بينهم عشرون طبيبا يقدمون خدماتهم المجانية للناس المتضررة بسبب وباء كورونا وقد وصلوا للمئات حتى الآن... ومثلهم مبادرات أخرى كمبادرة "صار دورك" التي قدمها فريق med dose  في سوريا.

حملة "عقمها" التطوعية الصحية في سوريا
حملة "عقمها" التطوعية الصحية في سوريا © (صفاء مكنا، مونت كارلو الدولية)

عن عملهم لمساعدة المجتمع تحدثت بشرى ناصر التي قالت إن أهم ما قدموه هي خدمة الخطوط الساخنة التي قدمت آلاف الخدمات الطبية للمتصلين ممن يعانون من أعراض كورونا .. 

محمد خليل عماش، أحد المتطوعين في مبادرة "عقمها"، الذي أودت مهمته بتعبئة الأوكسجين بحياته بعد انفجار أحد الأسطوانات، وكانت خسارته مؤثرة لكثير من الناس، في الوقت الذي تستمر فيه هذه المبادرات الإنسانية بتقديم خدماتها للناس طالما لايزال عداد تسجيل الإصابات مستمراً في البلاد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.