تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

العسل بزيت الزيتون: قناع لعلاج الشعر الجاف

سمعي
صورة توضيحية
صورة توضيحية / فيسبوك - Mona Tahoon -
3 دقائق

صحّة الشعر لدى الإنسان تتأثر بمواسم الفصول وتغّيراتها. فعقب انتهاء الصيف، يلحظ كثيرون أن أطراف الشعر أصبحت قليلة اللمعان وراحت تتقصّف وطالها الجفاف وفقدت زَهْوها وسطوعها. من أجل صيانة الشعر الجاف وترميم الأعمال التخريبية فيه، نقترح عليكم تجريب وصفة جدا سهلة التحضير في المنزل ولا تُكلّفكم صرف الكثير من المال.

إعلان

كلّنا لدينا زيت زيتون في منازلنا وكلّنا نشتري العسل من حين لآخر. وصفتنا الطبيعية لعلاج الشعر الجاف تعتمد حصرا على مزج العسل بزيت الزيتون. نأخذ ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر -الممتاز -المعصور على البارد والذي يُعتبر من أصحّ الدهون على وجه الأرض. نضع في وعاء صغير هاتين الملعقتين من زيت الزيتون ونضيف إليهما ملعقتين كبيرتين من العسل بغضّ النظر عن مصدر الزهور القادم منها، إذ يصلح عسل السنديان أو عسل الأكاسيا أو عسل السدر "الدوعني-اليمنيّ" أو سواه من عسل الزهور. 


ضمن الوعاء الصغير، نخلط العسل بزيت الزيتون خلطا جيّدا إلى حين أن نحصل على دهن متجانس أقرب إلى السائل. تلقائيا وفور الحصول على دهن العسل الثريّ بزيت الزيتون، نطلي كامل الشعر بهذا الدهن بدءا من الرؤوس وصولا إلى جذور الشعر في مكان منبتها. بعد أن نغمّس المساحة الكاملة من الشعر بدهن العسل الثريّ بزيت الزيتون، نغطي الشعر بمنشفة نتركها فوقه لمدّة عشرين دقيقة. بعد انقضاء هذه المدّة، نغسل الشعر بالمياه فاترة الحرارة ونستخدم شامبو الصابون الذي اعتدنا الاستحمام به. 


قناع الشعر المركّب من العسل وزيت الزيتون في سبيل إعادة إشراقته يُمكننا إما أن نضعه على الشعر فور الانتهاء من تحضيره إمّا أن نطليه على الشعر في صباح اليوم التالي بعد تركه للراحة ليلة كاملة. 
إن كنتم أسخياء في تكريم أنفسكم وتبغون تدليل شعركم بعناية فائقة إلى أعلى درجة، يسعكم تحضير قناع للشعر من مقادير مختلفة عن خلطة العسل بزيت الزيتون. يمكنكم إذا شئتم تركيب خلطة لتغذية الشعر الجاف مؤلّفة من صفار بيضة ومن كوب لبن صغير. يُخلط صفار البيض مع اللبن جيّدا ويُترك على الشعر لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ما قبل غسله بعناية شديدة. 


صحة الشعر تكون مثلى وبأبهى حللها حينما يعتني الإنسان بصحة غذائه الغني بالحديد وبالفيتامينات. نستمدّ ونحصّل الفيتامينات الضرورية لإنعاش الشعر من خلال الاستهلاك اليومي لخمس خضار وفاكهة تكون طازجة. فكلّما زاد استهلاكنا للخضار والفاكهة وأبقينا جانبا الأطباق الجاهزة والسريعة، كلّما زدنا بهاءً وبقي شعرنا مُقاوما للعوامل المناخية وللتلوّث.   
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.