تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

ماذا لو كان وراء المِحنة النفسية التهاب صادر عن فيروس الهربس HHV-B6 !؟

سمعي
حالة الاكتئاب
حالة الاكتئاب © (يوتيوب)

يزداد بشكل فظيع استعداد الانسان للدخول في نفق الاكتئاب والانهيار النفسي حينما يصحو من النوم فيروس الهربس البشري HHV-B6 الذي يستفحل بعد فترة من الخمود في جهاز المناعة.

إعلان

لأسباب عدّة منها ما هو مرتبط بالإرهاق والتعب المزمن، تبدأ الالتهابات الناشئة عن فيروس الهربس البشري B6. تتسبّب هذه الالتهابات في نشاط زائد في المحور الوطائي- النخامي- الكظري Hypothalamic-Pituitary-Adrenal Axis الذي يدور فيه تأثيرات متبادلة ارتجاعية ما بين ثلاث غدد صمّاء هي الوطاء والغدة النخامية ضمن الدماغ والغدة الكظرية ما فوق الكليتين. 

أفصحت عن هذه المعلومات والاستنتاجات دراسة يابانية صدرت بتاريخ السادس والعشرين من شهر حزيران/يونيو عن كلّيتي طبّ الأمراض الفيروسية وطبّ النفس في جامعة Jikei في مدينة طوكيو. 

ما هو فيروس الهربس HHV-B6 ؟ وما هي درجة علاقته بالضائقة النفسية؟ وعلام اعتمد العلماء اليابانيون في جامعة Jikei كي يتوصّلوا إلى استنتاج يفيد بأنّ الانهيار النفسي يعود في بعض الأحيان إلى فيروس الهربس البشري؟ 

أجاب عن هذه الأسئلة في مقابلة اليوم، آدي عسّاف، طبيب الأمراض الجرثومية والمعدية في المستشفى الحكومي-الجامعي في مدينة Lille الفرنسية. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.