صحتكم تهمنا

العمل التطوّعي المجّاني لجّراحي التجميل يعيد شيئا من البسمة المفقودة إلى وجوه جرحى انفجار مرفأ بيروت

سمعي
مواطن لبناني أصيب بجروح في انفجار بيروت، يقف على شرفة بيته المتضرر جراء الانفجار (08 أغسطس 2020)
مواطن لبناني أصيب بجروح في انفجار بيروت، يقف على شرفة بيته المتضرر جراء الانفجار (08 أغسطس 2020) AFP - PATRICK BAZ
4 دقائق

ما قبل وما بعد إقرار المجلس النيابي اللبناني، البارحة الخميس، إعلان حالة الطوارئ في بيروت الذي يحوم حوله شبهات بدفع البلد إلى الحكم القمعي للعسكر وعرقلة حركات الثوّار، ظلّت عيادات التجميل والترميم مستنفرة لتقديم الاستشارات المجّانية للجرحى المتضرّرين من رواسب انحباس الزجاج ضمن بشرتهم، إلى حين إعادة إصلاح عمليات إغلاق الجروح التي جرت على عجلة ولم تكن الخياطة الجراحية فيها متقنة. 

إعلان

عجّت المراكز التجميلية اللبنانية بمشوّهي الوجوه والأعضاء الأخرى وسارعت إلى تقديم خدمة الترميم الجراحي مجانا على غرار عيادة طبيب التجميل جو بارود في مركز الأعمال Qubic وسط بيروت، أو على غرار ما يتمّ دائما  كل يوم ثلاثاء في مستشفى وعيادات طوني نصّار، الجراح التجميلي العالمي وحامل الجنسيتين اللبنانية والبرازيلية، الذي يشرف على مستشفاه في منطقة سنّ الفيل ويدير أربع فروع للعيادات التجميلية البرازيلية Brazilian Esthetic Clinics في كلّ من مناطق فردان والكسليك وزحلة وفِي إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة. 

ليس بغريب على جرّاح التجميل طوني نصّار أن يكون في عداد خيرة الأطباء اللبنانيين الذين لم يبخلوا في عطائهم التطوّعي-المجّاني، لتخفيف الألم ولبلسمة جراح المتضرّرين بشظايا الزجاج أو الخشب التي اخترقت الجلد وعاثت فيه تشوّهات يهتزّ لها البدن. علما أنّ الدكتور طوني نصّار كان قد نال في عام 2010  لقب الجرّاح التجميلي للنجوم من محطّة التلفزيون الفرنسية M6. 

أمّا الدكتور جو بارود، فيملك خبرة في الجراحة الحربية، هو الذي استمات لمساعدة جرحى حرب تموز 2006، توجّه ليل انفجار مرفأ بيروت إلى مستشفى خوري لإسعاف ولتقطيب جروح الواصلين إليه.

ومن شدّة هول المأساة التي عاشها، قرّر فتح عيادته الخاصّة للمعاينات المجانية ليُلبّي نداءه 80 شخصا متضررا من كارثة 4 أغسطس 2020. خضع من بين هؤلاء الناجين 30 إلى عمليات  جراحية ترميمية في عيادته، حيث قام بتصحيح كسور الأنف وعدّل القطب التي تحتاج إلى إعادة نظر كي لا تخلّف ندوبا وآثارا بشعة في الوجه. أمّا ما تبقّى من الناجين الذين لبُّوا نداء هذا الطبيب حصلوا على النصيحة الطبّية عبر الهاتف وتمّ إرشادهم إلى الأدوية اللازمة لهم. 

ويمكن للجرحى المتضرّرين من انفجار مرفأ بيروت، الحصول على استشارة تجميلية مجّانية لدى عيادات طوني نصّار بعدما يرتّبون موعدا عبر الاتصال بالرقم التالي : 01499222

أما الراغبون بزيارة عيادة الطبيب جو بارود في مركز الأعمال Qubic Business Center في بيروت، فيمكنهم حجز موعد على الرقمين التاليين : 03800339 /03800239

ضيوف الحلقة جرّاحا التجميل جو بارود وطوني نصّار.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم