تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

زياد تقي الدين ينفي وجود أي "مكيدة" لإسقاط نيكولا ساركوزي

سمعي
رجل الأعمال اللبناني زياد تقي الدين
رجل الأعمال اللبناني زياد تقي الدين أف ب

 مجلة لوبس :زياد تقي الدين ينفي وجود أي "مكيدة" لإسقاط نيكولا ساركوزي

إعلان

في عددها الصادر هذا الأسبوع نقلت مجلة لوبس، رد رجل الأعمال الفرنسي اللبناني زياد تقي الدين على ما جاء في مجلة لوجورنال دو ديمونش الأسبوع الماضي  من تقرير تحت عنوان "ساركوزي-قذافي: كواليس المكيدة"، واستندت المجلة في ذلك الى اقوال معاون سابق لرجل الاعمال اللبناني الفرنسي، زياد تقي الدين، يدعى المحفوظ لاديب، وكان قد عمل لدى تقي الدين مدة ثمانية أشهر، عام 2012 كما يزعم ، والذي قال إن زياد تقي الدين خطط لمكيدة تهدف إلى "للقضاء على الرئيس الفرنسي الأسبق من خلال إعطاء الموقع الاستقصائي وقع "ميديا بارت"  مذكرة مزورة تشير إلى تسليم 50 مليون يورو من القذافي لساركوزي ".


من زياد تقي الدين من جانبه رد هذه المرة عبر تصريحات نشرتها مجلة لوبس، والتي جزم فيها بأن ادعاءات الشاهد الجديد المحفوظ لاديب لا أساس لها من الصحة، وأن هذه الاتهامات هي مجرد "هجوم مضاد لجعل الجميع يعتقد بأن الملف بأكمله يستند على هذه الملاحظة البسيطة. ويضيف زياد تقي الدين بأن التحقيقات سمحت بالعثور على العديد من الشهادات التي توثق عملية التمويل.
من جهة أخرى أقسم رجل الأعمال الفرنسي اللبناني بأنه لم يتعامل أبدا مع من أسماه بـ"تاجر الفاكهة والخضروات" ، طالبا منه تقديم ادلة على ذلك كعقد عمل أو ماشابه ذلك وأشارت المجلة إلى أن محامي نيكولا ساركوزي طلب سماع هذا الشاهد الجديد.


 لاجئو البريكسيت يبحثون عن اللجوء في ألمانيا


في الحقيقة إلى يومنا هذا لايزال عدد من البريطانيين يريدون الهروب من مأزق البريكسيت والاحتفاظ بجنسية أوروبية ...، في هذا الإطار تطرقت مجلة ليكسبريس التي نقلت النزاع القائم بين ألمانيا وبعض البريطانيين، وذلك لأن ألمانيا تسمح للمنحدرين من عائلات حرموا من جنسياتهم في ظل النظام النازي باستعادتها.
ويشكو بضع المئات من نسل اليهود الألمان الذين تجمعوا في جمعية من أن طلباتهم قد رفضت، وينص القانون الألماني على أن "هذا الحق سارٍ فقط عن طريق خط الأب: إذا تزوجت لاجئة من ألمانيا لاحقًا من رجل إنجليزي، على سبيل المثال، يتم رفض الطلب." علاوة على ذلك، "في حالة مغادرة ألمانيا قبل عام 1941، فإن ذلك يعتبر تخليا" طوعيًا "عن الجنسية".
لكن هناك نائبان ألمانيان يدعمان بقوة هؤلاء المطالبين باستعادة جنسيتهم الألمانية، "مؤكدين أن الأمر يتعلق بإصلاح ظلم تاريخي".

مجلة جون أفريك تخصص غلافها لشخصية الرئيس الاسان واتارا وتتساءل عن نيته في الترشح للانتخابات الرئاسية في كوت ديفوار

على بعد سنة تقريبا من تنظيم الانتخابات الرئاسية في كوت ديفوار، تساءلت مجلة جون أفريك عن نية الرئيس الاسان واتارا في الترشح لتلك الانتخابات .. وقالت إن الأوساط السياسية والإعلامية في أبيدجان تنتظر إشارة عن نيته في الترشح أم لا..  تقول المجلة إن نواياه تبقى غامضة يفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام .. والمقربون منه يرددون خطابا غامضا مفاده أن الرئيس لا يريد أن نتحدث عنه لا يرى أي مصلحة في ذلك أو إن الوقت ليس مناسبا ... تساءلت المجلة عن الكيفية التي يمكن بها تفسير هذا الموقف... هل ينسحب الاسان واتارا تدريجيا من العمل السياسي؟ أم إنه شديد الحذر في هذه المرحلة التي تسودها الشكوك في كوت ديفوار؟
 بعيدا عن السياسة مجلة كوريي أنترنسيونال سلطت الضوء على الذكرى الخمسين لهبوط الإنسان على كوكب القمر
ابتعدت غالبية المجلات هذا الأسبوع عن المواضيع السياسية ... واهتمت بمواضيع أخرى خفيفة .. بعضها حول الذكاء الاصطناعي أو فن الطبخ..

مجلة كوريي أنترنسيونال عنونت .. هنا القمر .. وقالت المجلة إنه وبعد خمسين عاما من رحلة ابولو أحد عشر .. ينطلق من جديد السباق نحو الفضاء. هذا السباق لا يقتصر على الولايات المتحدة وروسيا فحسب. بل بات يشمل الصين والهند كذلك ... أشارت المجلة إلى الإنجاز الذي حققته الصين بداية هذا العام بإرسالها أول مسبار فضائي إلى الجانب المظلم من القمر ... وكتبت مجلة كوريي إن مهمة العلماء اليوم تتمثل في غزو كوكب المريخ وسيتعين على البلدان الرائدة التعاون في مجال الفضاء رغم التوترات الاقتصادية والجيوسياسية التي تهيمن على علاقاتها.



مجلة لوبوان اهتمت بفوائد إدراج الحبوب في برامجنا الغذائية ... وقالت إن الحبوب الكاملة سلاح ضد البدانة وأمراض القلب والشرايين. للحبوب عدة فوائد على صحتنا .. فهي تساعد على تقليل كمية الدهون في الجسم، ما يؤدي إلى توزيع صحي للدهون. وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول في الدم والحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. وغيرها من إيجابيات الحبوب الكاملة كالتحكم في الوزن وتنظيم حركة الأمعاء

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن