تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

بوريس جونسون في قمة السلطة و الأزمة الإيرانية  أول اختبار له

سمعي
بوريس جونسن
بوريس جونسن / رويترز

صعود بوريس جونسن الى منصب رئيس وزراء بريطانيا من أبرز المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية اليوم 24 يوليو/ تموز 2019 إضافة الى موضوع حول خلفيات فشل تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ومقال حول تداعيات الغارة الجوية على سوق بمحافظة ادلب بشمال سورية كما نشرت الصحف الفرنسية مقالا عن تراجع الهجرة غير الشرعية بين المكسيك والولايات المتحدة. 

إعلان

بوريس جونسون في قمة السلطة


صحيفة لاكروا أفادت أن "بوريس جونسون" تحصل على 66 بالمئة من أصوات أعضاء حزب المحافظين وهو ما جعله زعيم حزب المحافظين في بريطانيا وفتح له الباب ليصبح رئيس وزراء بريطانيا الجديد خلفا لتريزا ماي.


وحول شخصية "بوريس جونسن" أوضحت لاكروا ان البعض يرى "جونسون" شخصا غريب الاطوار اما البعض الاخر فيراه شخص كذاب ومشعوذ لا يستحق الثقة وهي صفات تلخص تقول اليومية الفرنسية شخصية "بوريس جونسون" الذي وصل الى منصب رئيس وزراء بريطانيا.
وأضافت "لاكروا" ان "جونسون" ولد في   نيويورك وعاش فترة من حياته في بروكسل اين زوال دراسته وكان والده من كبار الموظفين البريطانيين وتعود أصول أحد اجداده الى تركيا.  
الأزمة الإيرانية ... أول اختبار لبوريس جونسون

 يومية "لاكروا" نشرت مقالا اخر حول رئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون" حيث اعتبرت  اليومية الفرنسية ان الازمة الإيرانية ستكون اول اختبار لسياسة جونسون الخارجية بمجرد بداية عمله في "داونينج ستريت" كما سيتعين عليه الوقوف مع أوروبا او التوجه نحو الولايات المتحدة حيث يمكنه تأمين صفقة تجارية مع واشنطن لتعويض الخسارة المحتملة بفقدان بلاده حرية الوصول إلى السوق الأوروبية الموحدة بعد خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.


كيف ضيعت تيريزا ماي ثلاث سنوات بسبب أخطائها؟

صحيفة "لوفيغارو" عادت في مقال لها الى الخلفيات التي دفعت "تيريزا ماي" الى رمي المنشفة وتنحيها عن منصب رئيسة وزراء بريطانيا، "فتيريزا ماي" كان طموحها هو تحقيق خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي وهو طموح اصطدم بعدم قدرتها على الحصول على أغلبية تؤيد سياساتها وهو ما جعل حصيلة حكمها هزيلة امام الراي العام. 
وأضافت يومية "لوفيغارو" ان خلال ترأس "تيريزا ماي" للحكومة شهدت أكثر من 50 استقالة في اقل من ثلاث سنوات وهزائم برلمانية قاسية بسبب مشروع البريكست وهي هزائم لم يعشها مجلس العموم البريطاني عبر تاريخه كما نجت "تيريزا ماي"في اخر لحظة من تصويت بحجب الثقة عنها داخل حزبها حيث اكتسبت ماي سمعة المرأة التي لا تقهر امام كل الصعاب حتى المهينة منها وقارنها رئيس وزراء هولندا بالفارس الذي يذهب الى ساحة المعركة وهو فاقد لذراعيه وساقيه.


إدلب... أسباب التصعيد القاتل 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ليبراسيون" مقالا أفادت ان الجيش الروسي نفى قيام طيرانه بغارات جوية على سوق في مدينة معرة النعمان حيث ندد بالاتهامات التي وجهتها فرق الخوذ البيضاء الى موسكو بتحملها مسؤولية الهجمات.
وأضافت الصحيفة ان وزارة الدفاع الروسية اعتبرت اتهامات خوذ البيضاء الممولة من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا هي اتهامات خاطئة في حين نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم احدى فصائل المعارضة السورية المسلحة في منطقة ادلب اتهامه لروسيا بالكذب حيث كشف ان تحديد اقلاع الطائرات الروسية وغاراتها تم بواسطة وحدة الاستطلاع الخاصة التابعة للفصيل المسلح.


الهجرة ... المكسيك تستسلم لدونالد ترامب  
يومية "لومند" نشرت مقالا تحدثت من خلاله عن تراجع نسبة المهاجرين غير الشرعيين في الحدود الامريكية المكسيكية الى أكثر من 36 في المئة.
واضافت الصحيفة ان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" كان قد اتهم الرئيس المكسيكي بتساهله في حربه ضد
الهجرة غير الشرعية وهو ما قد يدفع واشنطن الى فرض ضريبة على المنتجات المكسيكية بقيمة 05 في مئة إذا لم تعمل على الحد من موجة الهجرة غير الشرعية على حدودها.
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.