تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

مخيمات أسر الجهاديين في سورية: برميل البارود في المنطقة

سمعي
صورة توضيحية
صورة توضيحية /أرشيف

أهم المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية يوم الخميس 01 اغسطس/ اب 2019، ريبورتاج حول وضع أسر الجهاديين من تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا، ومقال عن احتمال مقتل حمزة بن لادن ابن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة إضافة الى مقال عن استمرار التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة كما نشرت الصحف الفرنسية الجدل في إيطاليا حول انضمام أحد المستشارين السابقين في الحكومة الإيطالية إلى العمل كمستشار في الحكومة الفرنسية.

إعلان

مخيمات أسر الجهاديين في سورية ...برميل البارود في المنطقة 

صحيفة "لاكروا" نشرت ربورتاجا حول وضع مخيمات اسر الجهاديين شرق سوريا حيث أفادت الصحيفة ان منذ سقوط خلافة تنظيم الدولة الإسلامية عقب معركة الباغوز شرق سوريا يتم احتجاز الآلاف من عائلات الجهاديين من جنسيات مختلفة -وخاصة الفرنسية -في معسكرات تقع في المنطقة، وتدار من قبل السلطات الكردية.
وفي ظل تواجد الآلاف من الأطفال والنساء الذين لا يزال الكثير منهم يتحلون بالتفكير الراديكالي يطالب الأكراد بدعم المجتمع الدولي من اجل المساعدة في تسيير هذه المخيمات.


واوضحت "لاكروا" ان 73 ألف شخص محتجزين في مخيم الهول لا يزالون بمفردهم وأكثر من ثلاثة أرباعهم هم من سوريا أو العراق وهي عائلات مرتبطة غالبًا بتنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة إلى النازحين من مناطق القتال التي يسيطر عليها التنظيم.
ونقلت الصحيفة عن قادة الاكراد في شرق سوريا أن عودة العائلات السورية والعراقية مشروطة أساسًا باتفاق الزعماء السياسيين والدينيين في مناطقهم الأصلية حول قبول عودتهم. 

 

هل قتل حمزة بن لادن، ابن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة؟ 
صحيفة "لوفيغارو" نقلت عن قناة "إن بي سي" الأمريكية أن الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية تثبت وفاة نجل "أسامة بن لادن"، الذي قُدم كـ القائد الرئيسي لتنظيم القاعدة، وأكدت المعلومات في وقت لاحق من قبل صحيفة نيويورك تايمز.
وأفادت اليومية ان ثلاثة مسؤولين أمريكيين قابلتهم شبكة "إن بي سي" أكدوا مقتل "حمزة بن لادن" البالغ من العمر ثلاثين سنة لكن من دون ان يقدموا تفاصيل عن مكان أو تاريخ وفاته أو ما إذا كانت الولايات المتحدة لعبت دورًا في مقتله. 


إيران - الولايات المتحدة: قصة ثلاثة أشهر من الاستفزازات
صحيفة "لومند" نشرت مقالا تحدث عن تصاعد المواجهات منذ ثلاثة أشهر بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قررت اتباع سياسة "أقصى الضغوط على طهران وقادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذين يدعون إلى "أقصى قدر من المقاومة".
وأوضحت "لومند" ان الأوروبيين بدءاً بفرنسا بدأوا وساطة صعبة من اجل وقف التصعيد في منطقة الخليج التي تشهد توترا عسكريا حيث تسعى الدول الاوروبية الى الحفاظ على الاتفاق النووي وتجميد البرنامج النووي الإيراني ووضعه تحت السيطرة الدولية في مقابل إعادة دمج إيران في الاقتصاد العالمي.

 

نائب رئيس الوزراء الإيطالى لويجي دي مايو يريد سحب الجنسية الإيطالية من مستشار تم تعيينه في الحكومة الفرنسية  
صحيفة لوبنيون نشرت مقالا أفادت ان نائب رئيس الوزراء الإيطالى وزعيم حزب خمسة نجوم لويجى دى مايو وجه تهمة الخيانة الى ساندرو غوزي، وزير الدولة الأسبق للشؤون الأوروبية في إيطاليا الذي تم تعيينه في حكومة إدوارد فيليب الفرنسية كمستشار في الشؤون الأوروبية.
وأضافت الصحيفة ان الصحافة الإيطالية سلطت الضوء على تعيين ساندرو غوزي في الحكومة الفرنسية كمستشار وأصبح التعيين قضية راي عام في إيطاليا حيث اقترحت جيورجيا ميلوني زعيمة حزب إخوة إيطاليا المتشدد سحب الجنسية الإيطالية من ساندرو غوزي.
ونقلت صحيفة لوبنيون عن نائب رئيس الوزراء الإيطالى لويجى دى مايو قوله بانه سيتم تقيم إمكانية سحب الجنسية الإيطالية من شخصية تعمل لحكومة أخرى بعد أن كانت تعمل في الحكومة الإيطالية مضيفا بانها خيانة وأمر مقلق للغاية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.