تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

بين ماكرون وبوتين : لا تنازلات

سمعي
الرئيسان الفرنسي والروسي
الرئيسان الفرنسي والروسي /رويترز

تناولت غالبية الصحف الفرنسية في أعدادها الصادرة يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 ، موضوع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الاثنين، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إقامة هذا الأخيرة الصيفية بقلعة بريغانسون، بينما توقفت بعضها عند "العودة" السياسية للحكومة بعد العطلة الصيفية.

إعلان

بين ماكرون وبوتين : لا تنازلات

تناولت غالبية الصحف الفرنسية في أعدادها الصادرة، الثلاثاء، موضوع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الاثنين، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إقامة هذا الأخيرة الصيفية بقلعة بريغانسون، بينما توقفت بعضها عند "العودة" السياسية للحكومة بعد العطلة الصيفية.  

"بين ماكرون وبوتين خطوة صغيرة إلى الأمام ثم التزحلق"

صحيفة "ليبراسيون"، قالت إن الرئيس الروسي رحب بقمة رباعية حول النزاع مع أوكرانيا، لكن موقفه ظل ثابتاً بخصوص القمع في موسكو والملف السوري، فيما عنونت صحيفة: " حوار متحضر ولكن من دون تنازلات"، معتبرةً أنه رغم تأييد ماكرون وبوتين للتقارب بين موسكو وباريس إلا أن الخلافات استمرت بخصوص جملة من القضايا بما في ذلك الملف السوري ومسألة الحريات العامة.

" لا مفر من بوتين"

صحيفة "لوبينون" ، تحدثت، هي الأخرى، في افتتاحيتها، عن أن بوتين بات لاعباً دولياً لا مفر منه، معتبرة أنه علاوة على مواقفنا من نظام وأسلوب بوتين، فإن التحدث معه يعد اليوم ضرورة مطلقة بالنسبة لفرنسا وأوروبا، حيث إن روسيا بوتين تمتلك اليوم بعض المفاتيح للعديد من الصراعات العسكرية والاقتصادية في العالم، بما في ذلك الملف السوري.

"لوموند": دخول سياسي محفوف بالمخاطر

"لوموند"، قالت إن السلطة التنفيذية الفرنسية التي عادت هذا الاثنين إلى العمل بعد العطلة الصيفية، ستجد نفسها من جديد في مواجهة الشرخ الاجتماعي والإقليمي الذي كشفت عنها أزمة "السترات الصفر"، حيث لا يزال التوتر والإحباط والاستياء هو سيد الموقف في أوساط فئات كبيرة من الشعب الفرنسي، في الوقت الذي تستعد فيه لإطلاق العديد من المشاريع الحساسة للغاية، بما في ذلك إصلاح المعاشات التقاعدية وتحديد الميزانية.

في إيطاليا: إسدال الستار على الائتلاف الشعبوي

صحيفة "ليبراسيون" قالت إن الائتلاف الشعوبي الحاكم في إيطاليا منذ أربعة عشر شهراً والذي تسبب ماتيو سالفيني، وزير الداخلية وزعيم حركة "الرابطة" اليمينية المتطرفة، إلى انهياره، في الثامن من الشهر الجاري، قالت إن هذا الائتلاف من المفترض أن يتم "دفــنُه" اليوم، مع خطاب منتظر لرئيس الحكومة جوزيبي كونتي، المدعوم من حركة "خمس نجوم"، في مجلس الشيوخ، والذي من المحتمل أن يعلن فيه عن استقالتِه، ويوجه فيه انتقادات لاذعة لسالفيني. وستفتح استقالة كونتي الطريق لإجراء مشاورات من أجل تشكيل حكومة جديدة في البلاد.





 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.