تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

الاعلاميون العرب: مع أو ضد التطبيع؟

سمعي 55:00
العالم العربي
العالم العربي اتحاد الصحفييين العرب

معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمي يأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الرابعة عصرا بتوقيت باريس -الثانية ظهرا بالتوقيت العالمي

إعلان


الثلاثاء 23 يوليو/ تموز  2019

فقرة " قضية اليوم": انقسام عربي على خلفية زيارة وفد اعلامي عربي لإسرائيل يضم صحافيين ومدونين وجهت إليهم دعوة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية. الهدف من الزيارة بحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية هو إطلاع أعضاء الوفد الإعلامي، على المواقف الإسرائيلية بخصوص مختلف القضايا السياسية والجيوسياسية، وتعريفهم على المجتمع الإسرائيل عن قرب.ومن بين المحطات المهمة في الزيارة كان متحف المحرقة وعدد من الأماكن المقدسة في القدس. ونشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لناشط سعودي من أعضاء الوفد وهو يتعرض للإهانة من قبل عدد من الفلسطينيين خلال تجوله في القدس قرب المسجد الأقصى.فكيف ينظر الى هذه الزيارة في هذا التوقيت؟ وهل من حدود يلتزم بها الصحافي العربي لتغطية الاحداث بحيادية ام لا بأس في دخول اللعبة السياسية؟

فقرة "بين السطور": المفاوضات بين طالبان وواشنطن في قطر
بعد نحو 18 عاما من النزاع تسعى الولايات المتحدة الى التوصل لاتفاق مع حركة طالبان أفغانستان
ويقوم المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد بزيارة الى كابول ومن ثم الى قطر التي تحتضن المحادثات لاستئناف المفاوضات لاستئناف المفاوضات بين الطرفين كما نوه الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال استقباله رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بالدور الباكستاني في محادثات السلام.
الرئيس الأمريكي الذي سبق ان أطلق تصريحا قال فيه إنه قادر على الانتصار في الحرب الأفغانية خلال عشرة أيام فقط ومحو افغانستان من على وجه الأرض لكنه لا يريد قتل عشرة ملايين شخص. الامر الذي اثار حفيظة السلطات الافغانية. فكيف تتجه الأمور بين واشنطن وكابول في ظل سياسة ترامب؟ واي دور يمكن ان تلعبه الأطراف الأخرى اكان الجانب الباكستاني ام القطري لتقريب وجهات النظر والخروج من حالة الحرب؟
ضيوف الحلقة:
 مؤيد اللامي-رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين

عيسى العربي-رئيس الاتحاد العربي لحقوق الانسان-البحرين
عبد الحميد الحكيم – باحث سياسي -السعودي
نصير احمد طاهري -صحفي وكاتب -أفغانستان
د. عاطف عبد الجواد -محلل سياسي-أمريكا


لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر




 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.