تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

ايلي يشوعي : الوضع المأزوم في لبنان هو ما جعل الرئيس ميشال عون يسارع إلى عقد مثل هذه الدعوة

سمعي
ايلي يشوعي
ايلي يشوعي /فيسبوك (Yakzan Takki)

ضيف صباح مونت كارلو الدولية الخبير الاقتصادي والدكتور في الاقتصاد الدولي ايلي يشوعي حاوره ماجد خطيب حول اجتماع رئيس الجمهورية اللبناني ميشيل عون مع رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ورؤساء الأحزاب لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان.

إعلان

عُقِد يوم الاثنين 2 أيلول- سبتمبر 2019  في قصر بعبدا اللبناني، اجتماعٌ برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية، لدراسة ومواكبة الإجراءات التي ينوي مجلس النواب اللبناني والحكومة اتخاذها لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.


وللوقوف على حيثيات هذا الاجتماع وأسبابه والمأمول منه يسعدنا أن نستضيف الخبير الاقتصادي والدكتور في الاقتصاد الدولي ايلي يشوعي . 

1 – ما دلالة توقيت دعوة السياسيين اللبنانيين لحضور الاجتماع بالقصر الرئاسي وإصرار رئيس الدولة ميشيل عون على حضورهم لمعالجة الازمة الاقتصادية؟ 


3 – تحدث الرئيس اللبناني عن التضحية وانها مطلوبة من الجميع وأن إعادة بناء الثقة بمؤسسات الدولة تأتي في المقام الأول، ما الذي يقصده الرئيس من هذه اللفتة؟ 


4 – ما الدور المناط بهم للخروج من حالة الضعف الاقتصادي التي يمر بها لبنان والتي تحدث عنها الرئيس ميشيل عون؟ 
4 – ما هي أكثر القطاعات اللبنانية التي تعاني من حالة الركود والتدهور الاقتصادي بحسب رأيك؟

 
5 - منظمة الشفافية الدولية تعتبر ظاهرة الفساد عاملا أساسياً يحول دون تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية، كيف يمكن بحسب رأيك الحد من هذه الظاهرة في لبنان ؟ 
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.