مقابلة

طلب الصانع: مواطنون في إسرائيل نقف على قدمين إثنتين لكننا فلسطينيون حتى النخاع

سمعي
طلب الصانع عضو الكنيست السابق
طلب الصانع عضو الكنيست السابق (يوتيوب)

إعلان



ضيف مساء مونت كارلو الدولية هو عضو الكنيست السابق طلب الصانع يتحدث عن الآليات القانونية المقبلة المتوفرة أمام بنيامين نتانياهو بعد توجيه المدّعي العام لائحة اتّهام تتضمّن جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا.

ونتنياهو هو أوّل رئيس للحكومة منذ قيام إسرائيل يُتّهم بالفساد خلال فترة حكمه، الأطول في تاريخ الدولة العبرية. القانون الإسرائيلي لا يجبر نتانياهو الاستقالة ويستطيع نتانياهو التلاعب واستغلال القوانين المرعية لعدة سنوات قادمة.

وكان رئيس الدولة رؤوفين ريفلين طلب من الكنيست ترشيح نائب قادر على تشكيل حكومة لتجنّب إجراء انتخابات ثالثة خلال عام واحد. وأنّها هذه هي المرّة الأولى في تاريخ إسرائيل التي لا يتمكّن فيها أيّ مرشّح من تشكيل حكومة.
 هنا بدأت تتعالى أصوات داخل حزب الليكود الذي يرأسه تطالب بإجراء انتخابات تمهيدية لرئاسة وقائمة الحزب في الكنيست، وذهب بعضهم إلى القول إن عصره قد انتهى، هل هذا صحيح؟

يتفق الجميع أن نتانياهو استطاع السيطرة على جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية في إسرائيل من مؤسسات أمنية وإعلامية وأصبح إلى جانب رئاسته للوزراء على عدة وزارات كان منها وزارة الدفع والصحة والرفاه الاجتماعي وكان يأخذ القرارات ويوافق عليها. لقد أحكم قبضته على السلطة في إسرائيل، ولا غرابة أن يطلقوا عليه لقب "الملك بيبي". وكان وجه إسرائيل أمام المحافل الدولية، بالإضافة إلى كونه يجيد الإنكليزية بطلاقة.











 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم