تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

الإعلامي الصيني نادر رونغ هوان: الصين تساعد عدة بلدان على احتواء فيروس كورونا والإجراءات الداخلية لمحاربته بدأت تؤتي أكلها

سمعي
الإعلامي الصيني نادر رونغ هوان
الإعلامي الصيني نادر رونغ هوان © مونت كارلو الدولية
إعداد : آدم جابيرا

بمناسبة إحياء ذكرى الموتى في الصين الشعبية، كرم هذا البلد يوم السبت 4 أبريل-نيسان 2020 ضحايا فيروس كورونا فيه من خلال مراسم حداد وطني تم الالتزام بها في كل مكان. وقال الإعلامي الصيني نادر رونغ هوان في حديث خص به مونت كارلو الدولية إن كل الصينيين حرصوا خلال يوم الحداد الوطني هذا على تذكر الذين أتى عليهم فيروس " كوفيد -19" والذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل انتقال عدواه خارج الصين.

إعلان

وأكد نادر رونغ هوان أن هناك اليوم مساعي حثيثة لدى السلطات الصحية الصينية إلى الاهتمام أكثر مما كان عليه الأمر من قبل بالمصابين بالفيروس والذين لا تظهر أعراض الإصابة عندهم. ويخضع هؤلاء لفحوص مدققة وعزل تام " في أماكن محددة خارج منازلهم لمدة ثلاثة أسابيع. بل إن هذا العزل يستمر أسبوعا إضافيا تجرى في أعقابه فحوص جديدة عليهم للتأكد من خلو أجسادهم تماما من فيروس كورونا المستجد.

وقد سألت مونت كارلو الدولية الإعلامي الصيني نادر رونغ هوان المقيم في بيكين عن رأيه في الجدل الذي يقوم في عدة بلدان أوروبية حول تحويل وجهات كميات من الأقنعة التي تصدرها الصين إلى العالم إلى أطراف غير الأطراف التي طلبتها، فقال إن الأخبار التي يسمع عنها كثيرا داخل الصين تتعلق أساسا بالمساعدات الطبية التي تقدمها الصين إلى عدة بلدان أوروبية للمساهمة في تضييق الخناق على فيروس كورونا المستجد والقضاء عليه بشكل ناجع.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.