تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

د. بدر الدين النجار: نجحنا في ليبيا حتى الآن في محاصرة كورونا ولكن استمرار الالتزام بشروط الوقاية منه أمر ضروري

سمعي
د. بدر الدين النجار
د. بدر الدين النجار © (mcd)
إعداد : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعرب الدكتور بدر الدين النجار مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن ارتياح المركز للجهود التي بذلت في هذا البلد في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحيلولة دون تفشي وباء كورونا في ليبيا بشكل سريع ومكثف. وقال في حديث خص به مونت كارلو الدولية إن هذه الجهود هي التي تقف وراء انتشار الوباء بشكل محدود في ليبيا حتى الآن مضيفا إن غالبية الحالات التي سُجلت ليست معقدة.

إعلان

ورغم التوصل إلى هذه النتيجة، فإن مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا حذر من مغبة التعويل على اطمئنان المواطنين الليبيين إليها كما لو كانت قادرة بمفردها على إيقاف انتشار الوباء على نطاق واسع ومعقد لأن الالتزام التزاما كليا بقواعد الحجر الصحي وشروطه لبنة أساسية في استراتيجية مواجهة الوباء والسيطرة عليه.

وبشأن معدات الفحص وآلية العزل بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد أو المشتبه بإصابتهم به، أوضح الدكتور بدر الدين النجار أنها تحسنت عما إذا كانت عليه من قبل.

وفي هذا السياق، قال إن المركز تعاون مع مؤسسات أخرى منها أساسا وزارتا الخارجية والداخلية لفرض عزل صحي في فنادق على كل الليبيين العالقين في الخارج والذين من حقهم العودة إلى البلاد.

وقال إن هذا الإجراء جزء أساسي من المساعي التي يتم بذلها لإدارة أزمة كورونا بشكل شامل وناجع لاسيما في ما يخص الجوانب الصحية.

 

أجرى المقابلة : معتز الخريِّف مراسل مونت كارلو الدولية في ليبيا

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.