تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي: الأقليات ورقة انتخابية مهمة وترامب سيحاول عرقلة الانتخابات

سمعي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب © رويترز

أوضح مهدي العفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، في حواره مع مونت كارلو الدولية، أن فيروس كورونا خلط الأوراق السياسية وحرم المرشّح الديمقراطي جو بايدن من الالتقاء مباشرة بناخبيه، إلا أن الحادث المؤسف الذي تعرض له مواطن أمريكي من ذوي البشرة السوداء منح بايدن فرصة جديدة للتحرك، على حد تعبيره.

إعلان

واعتبر العفيفي أن الأقليات الامريكية بمختلف مكوناتها ورقة لا يمكن الاستهانة بها في الانتخابات لكنها لا تمثل بالضرورة صوتاً مضموناً بالنسبة للديمقراطيين كما حاول البعض التلميح بعد زلة اللسان التي أحرجت المرشح جو بايدن حينما قال إنه ليس بأسود من يصوت لدونالد ترامب.

وبشأن المخاوف التي يعج بها المعسكر الديمقراطي بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات أو محاولة تراكب التشكيك فيه، لم يستبعد مهدي العفيفي قيام ترامب بمحاولة زعزعة العملية الانتخابية من اجل التغطية على "فشله" في إدارة أزمة كورونا، معتبراً أن الظهور الإعلامي المكثف للرئيس الأمريكي لن يرفع أسهمه في مواجهة منافسه الديمقراطي القادم، بل سيضره ويضعف موقفه أكثر.

وفيما يخص أوضاع الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية، نفى العفيفي أن تكون الأجواء الانتخابية وراء ما يحدث، ملقياً باللوم على تصرفات دونالد ترامب وتصريحاته التي وصفها ب"العنصرية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.