تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

فؤاد شامية مخترع جهاز يساعد في التصدي لكورونا: " توصلت إلى اختراعي في زمن الحجر الشامل"

سمعي
فؤاد شامية مخترعُ جهازِ SAFE
فؤاد شامية مخترعُ جهازِ SAFE © مونت كارلو الدولية
2 دقائق

توصل المهندس المختص في الطاقة فؤاد شامية إلى تصنيع جهاز سماه " " سايف ". ومعنى العبارة باللغة الإنجليزية هو " سالم " أو " آمن ". وقد سألت مونت كارلو الدولية مخترع الجهاز عن الظروف التي حفت بتصنيعه فقال إن هناك عاملين اثنين كانا فعلا من العوامل التي جعلته يفكر فعلا في المضي قدما للتوصل إلى هذا الاختراع هما ولعه خارج أوقات عمله بالعوالم الإلكترونية وخبر وصل إليه مفاده أن المؤسسة العسكرية الفرنسية أطلقت مسابقة تسعى من خلالها إلى إشراك عدد من المخترعين في التوصل إلى اختراعات واكتشافات تساعد في مواجهة وباء كورونا.

إعلان

ويصف المهندس فؤاد شامية اختراعه بشكل مختصر فيقول إنه عبارة عن " بادج" صغير الحجم يمكن أن يوضع في الرقبة ومن شأنه أن يُشعر حامله بأن شخصا آخر يوجد على مسافة متر أو مترين منه دون أن تكون ثمة حاجة إلى حامل " البادج ّللبحث بنفسه عما إذا كان هذا الشخص أو ذاك قريبا منه على مسافة متر أو مترين أو أكثر.

يقول فؤاد شامية إنه توصل بمفرده وبجهوده الخاصة إلى تصنيع جهازه خلال فترة الحجر الصحي التي فٌرضت في فرنسا للوقاية من تفشي وباء كورونا واختبره من خلال أفراد أسرته للتأكد من جدوى فاعليته. ولا يزال يفكر في طريقة الترويج له على نطاق واسع لاسيما وأنه تأكد أن هذا الجهاز يمكن أن يفيد كثيرا في تطبيقات عدة يستخدمها مثلا  أعوان الشرطة وفاقدو البصر بشكل جزئي أو كلي ومستخدمون  آخرين.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.